للأغنياء فقط .. أغلي نوع فاكهة موجودة في العالم تنمو في هذه الدولة الفقيرة سعرها ينافس سبائك الذهب.. هتتصدم لما تعرفها!!

يعتبر العنب من أشهر الفواكه الصيفية وأكثرها تنوعاً، هذه الفاكهة ذات الطعم المميز يجعلها الإختيار المفضل للكثير من الأشخاص، يستخدم العنب في العديد من الصناعات الغذائية، تتنوع ألوان ثمار العنب بين الأحمر والأرجواني والأسود والأبيض، وتشير الدراسات التي أجريت على بذور العنب وأوراقه إلى أن الإنسان كان يأكل هذه الفاكهة منذ آلاف السنين قبل الميلاد، وهو ما تؤكده الرسومات التي وُجدت في الحضارات القديمة ، وفي الأونة الاخيرة ظهرت بعض الأنواع الغير معرفة من العنب في اليابان ، وهي عنقود العنب “روبي رومان” والكرز “Aomori Heartbeat”، اللذان سجلا أرقاما قياسية في المزادات اليابانية في الفترة الأخيرة.

زراعة عنب الروبي

تمت زراعة عنب “روبي رومان” للمرة الأولى في محافظة إيشيكاوا اليابانية في تسعينيات القرن الماضي وتم تسجيل صنف جديد منه في عام 2007، تتميز هذه المنطقة بتربتها الخصبة وأجوائها المعتدلة، مما يوفر بيئة مناسبة جدا لنمو هذا النوع المميز من العنب، يعتبر العنب من الفواكه التي تتميز بحباتها الكبيرة.

طريقة زراعة  “روبي رومان”

تتطلب زراعة ”روبي رومان“ اهتماماً دقيقاً، يتم اختيار العنب بعناية فائقة لضمان الجودة العالية، ويتم فحص العنب بعناية لتحقيق توازن جيد في الحجم والشكل، وأثناء عملية الزراعة يتم استخدام تقنيات متقدمة لحماية العنب من الآفات والأضرار البيئية، مما يساهم في زيادة قيمته في السوق.

أسعار عنب روبي رومان وأسباب ارتفاعها

تعتبر أسعار عنب “روبي رومان” في الأسواق اليابانية من بين الأعلى عالميا، حيث تم بيع العنقود الواحد مؤخرا في مزاد بسعر 12 ألف دولار أمريكي، يعكس هذا السعر المرتفع القيمة الكبيرة لهذا النوع من العنب، الذي يتميز بجودة عالية وحجم كبير ونكهة مميزة، ترجع زيادة الأسعار إلى عدة أسباب بما في ذلك الصعوبات في الزراعة وانخفاض الإنتاج والطلب المرتفع من المستهلكين الذين يسعون لتجربة الفواكه الراقية.