ازرعي البلكونة ووفري فلوسك!!.. طريقة زراعة الفلفل الأسود في البيت بخطوات مضمونه واحترافية 

يأتي الفلفل الأسود من ضمن أبرز وأهم التوابل الموجودة والتي تستخدم في كل مكان فى العالم، فهو من التوابل الأساسية فى أي مطبخ حيث يدخل فى العديد من الأكلات والوصفات من أجل اعطائها مذاق مميز وخاص، ولكن فى ظل ارتفاع الأسعار بصورة كبيرة خلال الآونة الأخيرة، بفضل زراعته فى المنزل بدون تكاليف مالية مرهقة.

ونستعرض لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، طريقة زراعة الفلفل الأسود في البيت بكل سهولة ومكونات عمل الفلفل الأسود فى المنزل والاحتفاظ به اطول وقت.

طريقة زراعة الفلفل الأسود

عليك باختيار مكان معرض للهواء وتصل اشعه الشمس وهو ركن اساسي من اساسيات الزراعة، وبعد ذلك توفير التربة الملائمة لكمية البذور التي يمكن غرسها في التربة، على أن تكون مخلوطة بكمية ملائمة من السماد العضوي.

أثناء غرس البذور يجب أن تكون متباعدة وبينها مسافة مناسبة حتى تنمو الجذور بشكل أفضل ومعدل النمو يكون جيد واحرص على ريها باستمرار حتى ينمو بشكل منتظم ولكن يجب ان تراعي عدم الإفراط لان ذلك من الممكن ان يتسبب في تعفن البذور والجذور.

تحضير حبوب الفلفل الأسود

اولا بعد حصد حبوب الفلفل الأسود الجيدة والمجففة بعد زراعتها أو حتى شرائها، يجب التأكد من نظافة الحبوب ويتم غسلها بالماء البارد إذا لزم الأمر، ثم جففيها جيدًا، وبعد ذلك تأتي مرحلة التحميص من أجل تعزيز النكهة وذلك على نار هادئة في مقلاة جافة لمدة 2-3 دقائق مع التقليب المستمر.

ومن خلال مطحنة التوابل أو الهاون والمدقة، قومي بطحن حبوب الفلفل الأسود حتى تحصلي على الشكل المطلوب سواء خشن أو ناعم وبعدها احفظي الفلفل الأسود في وعاء زجاجي محكم الإغلاق بعيدًا عن الضوء والحرارة للحفاظ على طعمه لا يتغير.