اوعي تكوني بترميها دي كنز في البيت.. استخدامات لا تخطر على بالك للزجاجات البلاستيك وفري فلوسك

لا يخلو أي منزل من الزجاجات البلاستيكية الفارغة التي تختلف أشكالها وأحجامها، سواء كانت زجاجات المشروبات الغازية أو زجاجات المياه العادية، ويعتاد الكثير من الأشخاص على التخلص منها فور استخدامها، وبدلًا من إلقائها في سلة المهملات، هناك بعض الطرق التي يمكن استخدامها لإعادة تدويرها، حيث نجد أن الكثير من المواطنين في الغرب يقومون باستغلال كل شئ قديم بإعادة تدويره من أجل الحصول على أشياء جديدة ، سواء أشياء تجميلية للمنزل أو أشياء أساسية للاستفادة منها بصفة يومية، لذا نقدم لكم أفكار مبتكرة لإعادة تدوير الزجاجات البلاستيكية.

كيف يتم إعادة تدوير الزجاجات البلاستيكية

  • من إحدى الطرق التي يمكن من خلالها إعادة تدوير الزجاجات بعد غسلها جيدا صنع فرشاة لغسل المواعين، من خلال قص الجزء الأمامي مع وضع قطعة من السلك داخل ويتم إخراج جزء من السلك من خلال الغطاء، ثم نلف باقي السلك على جسم الزجاجة، ثم أخيرا نغلق الزجاجة بالغطاء.
  • يمكن استخدام الزجاجات البلاستيكية في صنع ماسك للستائر من خلال قطع الجزء العلوي والسفلي للزجاجة، ثم نقطع الزجاجة من المنتصف ويتم لفها بورق الفويل أو وضع أي شكل من أشكال الزينة عليها.
  • باستخدام الزجاجات البلاستيكية يمكن إعادة تدويرها في تزيين حديقة منزلك، من خلال وضع بعض الخيوط في حديقة المنزل ثم يتم تعليق الزجاجات عليها بعد أن يتم يتم طلائها ببعض الالوان وتزيينه ببعض أوراق الشجر ما يعطي للمنزل مظهرًا جماليًا والتربة، ثم يتم رشها بالمياه بانتظام لتنمو.
  • تستخدم لصناعة بعض ألعاب الأطفال،عن طريق قصها من النصف وطلائها وتزينها ببعض الأدوات لتصبح على شكل طائرة.
  • يمكنك تحويل الزجاجات البلاستيكية إلى سلة مهملات لإلقاء القمامة بها، من خلال قص الجزء العلوي منها ثم يتم تزيينها بورق الفوم وتزينها ببعض الأشكال ثم وضعها داخل المنزل أو خارجه للقمامة.
  • لا ترمى الزجاجة فقط عند الانتهاء منها حيث يمكنك استخدام الزجاجات البلاستيكية في تصنيع الأكواب، التي نستخدمها لوضع الأقلام واللوازم في المكتب حيث يمكنك تحويل الزجاجات البلاستيكية القديمة إلى حاويات مفيدة ومتينة وغير ملحومة، والتي ستساعدك على تنظيم حياتك بالكامل مجانًا.