بأمر من الرئيس السيسي.. إجراء عاجل من الحكومة يُسعد الموظفين وأصحاب المعاشات

كشفت تقارير رسمية عن تصريحات لنائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، مجدي البدوي، والتي قال فيها بأن الرئيس السيسي يتابع بشكل مستمر المواطن المصري، ويعطي تعليمات واضحة بضرورة رفع المعانأة عن كاهل المواطن البسيط، وخاصة بعد موجة الغلاء التي كان لها تأثير على كافة جوانب الحياة ومستلزمات المعيشة.

مفاجأة لأصحاب للعمال والموظفين

وأوضح “البدوي” خلال تصريحاته بأن توجيهات الرئيس السيسي للحكومة بمراجعة برنامج الإصلاح الاقتصادي مع صندوق النقد الدولي، تدور بأن القيادة السياسية العليا تعطي اهتمام كبير بمحدودي الدخل وتضع احتياجاتهم في مقدمة أولويات عمل الحكومة في الفترة الأخيرة.

وأوضح نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر في تصريحاته بأن الفترة المقبلة قد تشهد إصدار الحكومة، لحزمة جديدة من قرارات الحماية الاجتماعية، والمتعلقة بزيادة المعاشات والأجور في القطاع العام والخاص، وهذا بالإضافة إلى عدم رفع أسعار البنزين لمدة ست شهور قادمة، بحسب ما أكده رئيس مجلس الوزراء الدكور مصطفى مدبولي.

قرار يخص أصحاب المعاشات

كشفت التقارير الإعلامية عن كون قانون المعاشات والموازنة العامة للدولة تنص على زيادة المعاشات خلال العام المقبل، وكذلك وزيادة كل من الحد الأقصى والأدنى لأجر الاشتراك التأميني وذلك لعدد مُعين من المستفيدين والمستحقين للمعاش.

ويتوقع بعض المتابعين بان يشهد شهر يناير القادم إعلان الزيادة في الحد الأدنى والأقصى لأجر الاشتراك التأميني للمؤمن عليهم سواء في القطاع الحكومي أو الخاص.