تحذير عاجل من الأرصاد غدا رياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة سرعتها تصل ل40 كم بالساعة



تحذير عاجل من الأرصاد غدا رياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة سرعتها تصل ل40 كم بالساعة | صوت المسيحي الحر












































تحذير عاجل من الأرصاد أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعات الطقس ليوم غد الثلاثاء، الموافق 22 أكتوبر 2024، حيث يتوقع أن تشهد البلاد نشاطًا ملحوظًا للرياح الشمالية الشرقية، تصل سرعتها إلى حوالي 40 كم/ساعة على أغلب المناطق. من المتوقع أن تساهم هذه الرياح في تلطيف الأجواء خلال ساعات النهار، لكنها قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض المناطق المكشوفة.

تحذير عاجل من الأرصاد غدا

اضطراب الملاحة البحرية هو أيضًا أحد أبرز التوقعات ليوم الغد، حيث أشارت الهيئة إلى أن الرياح ستصل سرعتها ما بين 50 إلى 60 كم/ساعة على البحر المتوسط والبحر الأحمر، مما يؤدي إلى ارتفاع الأمواج إلى مستويات تتراوح بين 2.5 إلى 3.5 متر، وهو ما قد يؤثر على حركة الملاحة البحرية في تلك المناطق.

تحذيرات عاجلة من الأرصاد
تحذيرات عاجلة من الأرصاد

الطقس المتوقع غدًا

سيشهد درجات حرارة معتدلة خلال ساعات الليل الأولى، تميل إلى البرودة في آخر الليل وأثناء ساعات الصباح الباكر. على مستوى النهار، من المتوقع أن يكون الطقس مائلًا للحرارة في شمال البلاد، بما في ذلك القاهرة الكبرى، بينما سيكون حارًا على جنوب البلاد.

الدكتور محمود شاهين مدير عام إدارة التنبؤات الجوية والإنذار المبكر بمخاطر الطقس أكد أن الرياح النشطة ستساعد في تحسين الأجواء، لكنها ستؤدي إلى اضطراب في الملاحة البحرية على كل من البحر المتوسط والبحر الأحمر. وقد تتسبب سرعة الرياح التي تتراوح بين 50 و60 كم/ساعة، وارتفاع الأمواج الذي يصل إلى 3.5 متر، في تحديات كبيرة للملاحة.

تحذيرات عاجلة من الأرصادتحذيرات عاجلة من الأرصاد
تحذيرات عاجلة من الأرصاد

درجات الحرارة المتوقعة

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة المتوقعة لغدا الثلاثاء 22 أكتوبر 2024:

القاهرة: العظمى 28 درجة، والصغرى 20 درجة.

الإسكندرية: العظمى 27 درجة، والصغرى 21 درجة.

مطروح: العظمى 26 درجة، والصغرى 20 درجة.

سوهاج: العظمى 32 درجة، والصغرى 18 درجة.

قنا: العظمى 33 درجة، والصغرى 21 درجة.

أسوان: العظمى 34 درجة، والصغرى 22 درجة.

الأرصاد تحذر من طقس ال72 ساعةالأرصاد تحذر من طقس ال72 ساعة
تحذيرات عاجلة من الأرصاد

تأتي هذه التوقعات في إطار متابعة هيئة الأرصاد الجوية لحالة الطقس وحرصها على تنبيه المواطنين والملاحة البحرية لتوخي الحذر، خاصة في ظل النشاط الملحوظ للرياح والاضطرابات المحتملة في البحرين المتوسط والأحمر.

خدمة التنبيهات العاجلة لمعرفة الاخبار وقت حدوثها. تغطية للاخبار المصرية والعربية والعالمية

نسمه غنيمنسمه غنيم

نسمه غنيم

كاتب محتوى بالمواقع الالكترونية، كاتب مقالات متوافقة مع معايير السيو، ولدي الكثير من المقالات ولدي نماذج مع تحقيق أفضل النتائج و اكتب في العديد من المجالات الاخبار العامة، والبورصة والاقتصاد والرياضة والمنوعات وأخبارالفن والصحة والرشاقة.

جميع الحقوق محفوظة © بوابة الزهراء الإخبارية 2024

جميع الحقوق محفوظة © بوابة الزهراء الإخبارية 2024