مش هتحتاجي سباكين تاني …!! طريقة تسليك الحوض المسدود وإزالة الدهون والزيوت بمكونات من مطبخك!

توجد العديد من الطرق المتنوعة التي يمكن من خلالها معالجة مشكلة انسداد الحوض بسهولة، حيث تعتبر هذه المشكلة شائعة بين ربات البيوت لذلك، سنستعرض في هذا المقال أبرز المعلومات حول كيفية تصريف الحوض دون الحاجة لاستدعاء متخصصين في السباكة يمكن التخلص من الرواسب والعوالق داخل صرف الحوض باستخدام كميات مناسبة من بعض الخلطات المنزلية المتاحة، والتي تعالج هذه المشكلة بسرعة.

تسليك الحوض المسدود

سباك ابن حلال قالي عليها!!.. طريقة فعّالة لتسليك حوض المطبخ والبلاعات من الدهون والزيوت في دقيقتين - بوابة الزهراء الإخبارية

 

تعتبر المشروبات الغازية من المكونات المتاحة في البيت ولها فعالية كبيرة في إزالة الزيوت والتخلص من الدهون الموجودة في مواسير صرف الحوض حيث تعمل قوة الصودا الموجودة فيها على إذابة الأوساخ والدهون والرواسب في أنظمة الصرف يمكنك ببساطة استخدام أي نوع من المشروبات الغازية وسكبه في الحوض، مما سيساهم في حل مشكلة الانسداد.

تسليك الحوض عن طريق استخدام ملح الطعام

يمكن استخدام كمية مناسبة من ملح الطعام، ويفضل استخدام الملح الخشن يتم وضعه مع كمية مناسبة من المياه المغلية، ثم نترك الملح ليذوب في الماء.

بعد ذلك، يسكب هذا المحلول في ماسورة الحوض، وستلاحظ أن الرواسب قد زالت وعاد تصريف المياه إلى طبيعته داخل الحوض.

تسليك حوض المطبخ باستخدام الكربوناتو

الكربوناتو يعتبر من أبرز المواد التي يمكن استخدامها لتسليك الحوض عند وجود عوالق تعيق تصريف المياه بشكل طبيعي وسريع يمكنك استخدامه مع كمية من الخل الأبيض، ثم تابعي استخدام هذا المزيج داخل الحوض حتى تلاحظي تكون فقعات، مما يدل على حدوث تفاعل بين العنصرين، والذي يسهم في إذابة الدهون وبدء إزالة الرواسب، ليعود الحوض إلى حالته الطبيعية.

كما توجد طريقة أخرى تتمثل في تفريغ الحوض من الماء قدر الإمكان، ثم توصيل مضخة الصرف بفتحة التصريف، وتشغيل المضخة مع الضغط بقوة على ذراعها، والاستمرار في الضغط حتى يتحقق تصريف المياه بشكل صحيح بعد ذلك، يمكنك استخدام سلك التنظيف لتنظيف الحوض وإعادته كالجديد من أول استخدام.