بقى رسمي خلاص.. قرار عاجل من البنوك يهم جميع العملاء

تبدأ عدد من البنوك المصرية تحريك أسعار تعريفة الرسوم الإدارية على مختلف الخدمات المصرفية لجميع العملاء ومن أبرزها الحسابات البنكية على أن تتراوح الزيادة مابين 15 إلى 50 جنيها، ومن بين البنوك التي طبقت الزيادة كل من العربي الإفريقي الدولي والأهلي قطر الوطنين في حين اكتفت بعض البنوك العاملة بثبات تعديلات الأسعار التي أعلنت عنها يوليو الماضي.

رسوم الخدمات المصرفية في البنوك والمؤسسات المصرفية

وحسبما ذكرت العربية إنه جرى ارتفاع رسوم بعض الخدمات المصرفية في عدد من البنوك منها البنك الأهلي قطر الوطني، وزيادة رسوم فتح حساب الجاري، أو التوفر بقيمة 105 جنيهات بدلا من 75 جنيها،.

  • زيادة الرسوم الإدارية كل 3 أشهر ليكون 65 جنيها بدلا من 50 جنيها.
  • رفع البنك أيضا رسوم كشف الحساب الورقي ربع السنوي إلى 100 جنيه بدلا من 75 جنيها.

كما ألزم البنك الأهلي قطر الوطني العملاء بسداد رسوم 20 جنيها في حال تراجع الرصيد عن 3 آلاف جنيه شهريا، أما كبار العملاء يتم سداد 300 جنيه حال انخفاض الرصيد عن 500 ألف جنيه شهريا

زيادة الرسوم الإدارية في البنك العربي الأفريقي

كما اتخذ البنك العربي الأفريقي قرارا مهما بزيادة رسوم الخدمات المصرفية بداية من أكتوبر الجاري على ان تصل المصروفات الشهرية على الحسابات الجارية والتوفير 65 جنيها بدلا من 50 جنيها شهريا.

50 جنيها زيادة على فتح الحسابات المصرفية لأول مرة

كما قرر البنك زيادة الرسوم على تعريفة فتح الحسابات المصرفية لأول مرة بقيمة 50 جنيها سواء الجاري أو التوفير على أن تصل إلى 150 جنيها بخلاف زيادة رسوم كشف الحساب الورقي لكل 3 شهور إلى 150 جنيها بديلا عن 120 جنيها.