بقرار رئاسي.. مفاجأة تسعد الموظفين والعمالة الغير منتظمة بعد القانون الجديد

يهتم الكثير من المواطنين فى مختلف المحافظات، بمعرفة آخر التطورات بشأن قانون العمل الجديد حيث يحرص محمد جبران وزير العمل، والحكومة على إصدار قانون العمل فى اسرع وقت حيث يأتي القانون بفتح قضايا وملفات شائكة تهتم المواطنين.

قانون العمل الجديد

أجريت مناقشات بمجلس النواب، بين الأطراف المعنية، أصحاب الأعمال والعمال والحكومة، حيث اتفق الجميع على أهمية صدور تشريع عادل ومتوازن يرسي قواعد الحقوق والواجبات بين أصحاب الأعمال والعمال، وأكد جبران أن الحكومة تسارع الزمن من أجل إصدار التشريع الخاص بقانون العمل الجديد.

يأتي التشريع الجديد لينظم العمل بين العامل وصاحب العمل، وذلك بعد توجيهات من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، لإجراء تعديلات على مشروع قانون العمل الجديد.

ومن المقرر أن يتم عرض المسودة الجديدة للمشروع، على مجلس الوزراء بنهاية الإسبوع الجارى، تمهيدًا لمناقشتها بمجلس النواب، وكشف جبران، ملامح التعديلات على مشروع قانون العمل الجديد، حيث جاءت التغييرات فيما يختص بالأجور والتعريفات وإجازة الوضع والترقي.

كما شملت التعديلات ذوى الاحتياجات الخاصة حيث عمل على تعزيز حقوقهم، إلى جانب ضمان حق العديد من الموظفين وخاصة فى حالة التعاقد، بالإضافة إلى التدريب والتشغيل والمحاكم العمالية والنزاعات، والإضراب وحقوق المرأة.

العمالة الغير منتظمة فى قانون العمل الجديد

تضمن قانون العمل الجديد باب كامل للعمالة الغير منتظمة، إلى جانب حقوق عمال التراحيل وساعات العمل الإضافية والأجور، وفد أرسلت الوزارة لكل الوزراء المعنيين هذه التعديلات من أجل إتخاذ رأيهم بمشروع القانون قبل مناقشته مع مجلس النواب تمهيدا للاعلان عنه.