“ياريتني عرفتها من زمان”..هتقوري 10 كيلو باذنجان وكوسة في دقائق معدودة بدون مقوار وبكل سهولة!!

تقوير الباذنجان والكوسا من أهم الأشياء التي تقوم بها ربات المنزل حتى تقوم بعمل المحشي المشكل ولكن تقريهم يحتاج لوقت طويل، لذلك حرصنا من خلال موقعنا بوابة الزهراء التعرف على أفضل طريقة لتقوير الكوسة والباذنجان بشكل سريع وبدون اي تعب بكل سهولة من خلال هذا المقال بشكل تفصيلي.

طريقة لتقوير الكوسة و الباذنجان بالشوكة

من تحتاج الاستخدام المقوار مرة أخرى حيث يمكنك التقوير من خلال استخدام الشوكة الموجودة لديك بكل بساطة حيث يتم قطع رأس الباذنجان والكوسة ومن ثم ادخال الشوكة في المنتصف وتحريكها بصورة دائرية حتى يتم إخراج ما بداخل الكوسة والباذنجان بسرعة البرق.

 تقوير الباذنجان بالميكرويف

يتم ازالة قلب الباذنجان بكل سهولة حيث نضع الحبات التي تم تجهيزها في الميكروويف على درجة حرارة منخفضة حتى يتم التخلص من الجزء الأخضر العلوي، ونخرجه من الميكرويف ونقوم بفرك الباذنجان عدة مرات على سطح نظيف ثم سيخرج القلب بكل بساطة ولكن هذه الطريقة لا تناسب الكوسا فقد تتعرض للكسر.

 قطاعة التفاح تقوير الباذنجان

بدلاً من الاستخدام المقوار العادي يمكنك ان تقوم باستخدام قطاعة التفاح للتخلص من قلب الكوسا والباذنجان بكل بساطة، حيث انك تقوم بقطع الجزء العلوي فقط من الكوسة ومن الباذنجان ونقوم بادخال قطاعة التفاح في منتصف الثمرة ويتم الحرص على سحبها بكل هدوء لإفراغ الجزء الداخلي الموجود في الكوسا او الباذنجان.