من اليمن الي مصر!!.. شاب يمني ينجح في زراعة فاكهة نادرة جدا سعر الثمرة الواحدة بـ 12 ألف جنيه موجودة في مصر .. عمرها ما هتخطر علي بالك!!

تقوم الأسواق العالمية بتقديم مجموعة متنوعة من المنتجات المعروفة في جميع أنحاء العالم وهناك نوع من الفاكهة الشهية التي تتواجد في معظم الأسواق الكبرى، في الآونة الأخيرة أصبحنا نشاهد ظهور أنواع جديدة وغريبة من الفواكه من حولنا فقد بدأت فاكهة تعرف باسم الجاك فروت بالظهور في بعض المدن المصرية ولا يمكن زراعة هذه الفاكهة إلا في ظروف قاسية مناسبة لنموها في الأسطر القادمة، سنستعرض بعض المعلومات عنها.

ماذا تعرف عن فاكهة الجاك فروت؟

ماذا تعرف عن فاكهة الجاك فروت؟
ماذا تعرف عن فاكهة الجاك فروت؟

يعتبر هذا النوع من الفاكهة من أكبر الأشجار في العالم وينتمي إلى عائلة التوت تتميز هذه الشجرة بحجمها الضخم مثل أشجار الجميز والتوت، الموطن الأصلي لهذه الشجرة هو شرق آسيا وخاصة في الهند والصين، حيث ظهرت فاكهة الجاك فروت لأول مرة في غابات الهند ثم بدأت تنتشر في مناطق أخرى تزن ثمرة هذه الفاكهة حوالي 25 كيلوغرام، وتتميز بطعم لذيذ يجمع بين نكهات الموز والمانجو والأناناس.

كم سعر فاكهة الجاك فروت؟

تعرف فاكهة الجاك فروت باسم الكاكايا، وهي واحدة من الفواكه النادرة التي تحتاج إلى وقت طويل لتنمو حيث يتراوح عمر زراعتها بين 7 إلى 9 سنوات يفضل زراعتها بين أشجار الحمضيات والمانجو، وعند بلوغها السنة العاشرة يمكن حصد حوالي نصف طن من الثمار من هذه الشجرة يزداد سعرها بشكل كبير، حيث يصل ثمن الثمرة إلى 12 ألف جنيه بينما يقدر سعر الكيلو بـ 1000 جنيه.