«المذاق الأصيل..!!» طريقة تحضير الفطير المشلتت في البيت طري ومورق زي اللي بتلاقيه في الأفران بالضبط.. هتستمتعي بعمله كل مرة بعد اليوم!!

يعتبر الفطير المشلتت من الأطباق الشهية التي تحظى بشعبية كبيرة في المطبخ المصري وهو من الأكلات التي تتميز بطعمها اللذيذ وقوامها المورق حيث يتم تقديمه في المناسبات والأعياد ويعتمد الكثيرون على الأفران للحصول على طعمه الشهي ولكن يمكن تحضيره في المنزل بسهولة وبمكونات بسيطة.

طريقة تحضير الفطير المشلتت في البيت طري

لتحضير الفطير المشلتت تحتاج إلى بعض المكونات الأساسية وهي الدقيق والماء والملح والزيت أو السمن ويفضل استخدام مكونات عالية الجودة للحصول على نتيجة مثالية كما يمكنك إضافة بعض الحشوات حسب الرغبة مثل الجبن أو العسل أو القشطة لإضفاء نكهة مميزة على الفطير وبذلك يكون لديك خيار من الأطباق اللذيذة.

خطوات التحضير

للبدء في تحضير الفطير يجب خلط الدقيق مع الملح ثم إضافة الماء تدريجيا مع العجن حتى يتكون لديك عجينة متماسكة ثم يتم تقسيم العجينة إلى كرات صغيرة وتركها ترتاح لفترة من الزمن بعد ذلك يمكنك فرد كل كرة باستخدام النشابة حتى تصبح رقيقة جدا ثم يتم دهنها بالسمن أو الزيت ويتم لفها بطريقة معينة للحصول على الطبقات المورقة وفي النهاية يتم خبز الفطير في الفرن حتى يتحول لونه إلى ذهبي ويصبح طريا ومورقا.

تقديم الفطير المشلتت

عند الانتهاء من الخبز يمكنك تقديم الفطير المشلتت ساخنا ويمكن تناوله مع الحشوات المفضلة لديك أو مع الشاي أو القهوة كما يمكنك استخدامه كطبق جانبي في وجباتك الرئيسية ويعتبر الفطير المشلتت من الأطباق التي تجمع الأسرة حول المائدة مما يجعله خيارا مثاليا للمناسبات والعزائم وبهذا يصبح لديك طريقة سهلة لتحضير فطير مشلتت مميز في المنزل.