حقيقة زيادة المعاشات 1000 جنيه رسميًا بدءًا من الشهر المقبل.. قرار رسمي يحسم الجدل

يتساءل الكثير من المواطنين هل يوجد زيادة في المعاشات الشهر القادم؟ لمواجهة ارتفاع أسعار السلع الأساسية والمستلزمات الضرورية، التي شهدت زيادات نتيجة لتحريك أسعار المحروقات مرتين في الأشهر الأخيرة، حيث أكد مجدي البدوي، عضو المجلس القومي للأجور، أن الظروف الاقتصادية الراهنة والضغوط المتزايدة على المواطن تجعل من الضروري زيادة الرواتب.

هل يوجد زيادة في المعاشات الشهر القادم؟

خلال مداخلة هاتفية أوضح مجدي البدوي أن هناك بالفعل زيادة متوقعة في المعاشات، حيث باتت هذه الخطوة أصبحت لا غنى عنها في ظل الأعباء التي تثقل كاهل المواطن، مشيرًا إلى أهمية تقديم الدعم اللازم للمواطنين لمساعدتهم على التكيف مع هذه الضغوطات؛ وأشار البدوي إلى أن الزيادة المتوقعة في الرواتب ستكون لصالح العاملين في الجهاز الإداري للدولة، والهيئات الاقتصادية، وقطاع الأعمال العام.

من جانبه، أوضح النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن القيادة السياسية تدرك التوقيت المناسب لتطبيق الحزم الاجتماعية بناءً على المتاح من موازنة الدولة وارتفاع معدلات التضخم، وأكد عمر أن المجلس القومي للأجور لم يتلق أي معلومات رسمية بشأن زيادات الرواتب حتى الآن.

في سياق آخر، خلال الجلسة الحوارية في المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمراجعة الموقف مع صندوق النقد الدولي، نظرًا لتطبيق البرنامج الحالي في ظل ظروف إقليمية ودولية صعبة أثرت على الرأي العام بشكل كبير.

زيادة أسعار البنزين والسولار

جدير بالذكر أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية أعلنت يوم الجمعة الموافق 18 أكتوبر، عن رفع أسعار المحروقات في محاولة لتقليص الفجوة بين تكاليف إنتاج واستيراد المواد البترولية وأسعار بيعها. وتم الاتفاق على تأجيل الاجتماع المقبل للجنة لمدة 6 أشهر.