«عشبة عجيبة » .. عشبة جبارة رخيصة الثمن تطرد السموم من الجسم نهائيا بطريقة أمنة ومضمونة + تعالج ارتفاع الكولسترول في الدم..!!

هل خطر على بالك يوميًا أن تقوم بتنقية دمك وتزيل كافة السموم المتراكمة به بطريقة طبيعية؟ ربما لم تفكر بها ولكن هذا الأمر غاية في الاهمية للحفاظ على الجسم صحي ونظيف في عصر ممتليء بالتلوث والوجبات السريعة، وقد ذاع سيط مجموعة من الأعشاب باعتبارها فعالة في تنقية الدم وتعزيز صحة الجسم ككل.

5 أعشاب طارده للسموم من الدم

  1. الكركم: 

شاع استخدامه بكثرة في الطب البديل حيث أنه يعد مخفف طبيعي للدم للحد من الالتهابات وتحسين جريان الدم ، كما أنه يعمل علي خفض ارتفاع نسبة الكولسترول الضار في الدم.

  1. الهندباء: 

يطلق عليها البعض اسم “اليعضيد” أو “الطرشخقون”، وهي فعالة في مساعدة الوظائف المسؤولة عنها الكبد، والعمل على التخلص من السموم، كما أن استخدامها كمادة مدرة للبول شائعًا للغاية وبالتالي المحافظة على الكلى خالية من الشوائب والسموم.

  1. برسيم المروج: 

وحصل أيضًا على اسماء “نفل المروج” أو “النفل الأحمر” وعُرف بتأثيراته الفعالة على سيولة الدم  والتخلص من سموم الجسم، حيث أنه يضم في تركيب على “الايسوفلافون”.

  1. النيم: 

يعمل كمضاد للبكتيريا والفطريات والجراثيم، وهذا يجعله من أقوي الأعشاب لتنقية الدم مما يعزز صحة الجهاز المناعي.

  1. شوك الحليب: 

سماها الناس بأسماء عديدة مثل “السلبين المريمي” أو “الخرفيش”، وهو تتميز بالقدرة على تحسين صحة الكبد وهو يعد أمرًا ذو أهمية بالغة للجسم، وتضم هذه العشبة مركب نشط “سيليمارين” وهو يعد بمثابة حامي لخلايا الكبد من أي اضرار أو اضطرابات فضلًا عن العمل على تجديدها.

أعشاب لعلاج الكولسترول الضار في الدم

1. الحلبة
تعمل الحلبة على خفض نسبة الكولسترول في الدم؛ لأنها تمتص الدهون الزائدة في الأمعاء، وبالتالي تعمل على إنقاص نسبة الكوليسترول من الأطعمة التي تتناولها.

2. الثوم
يعد الثوم من الأعشاب التي لها تأثير واضح على خفض الدهون بالدم والوقاية من الجلطات، حيث أثبتت الدراسات العلمية أن الثوم يحسن من دوران الدورة الدموية ويخفض الكولسترول والدهون الثلاثية وضغط الدم المرتفع.

3. القرفة
تعد القرفة معروفة بقدرتها الفعالة في خفض وعلاج الكوليسترول، ويمكنك إضافتها إلى حبوب الإفطار على هيئة مسحوق أو تناول شاي القرفة الدافئ المحلى بالعسل على الريق أو حتى خلال اليوم.