بيان هام من الإسكان بشان مبادرة سكن لكل المصريين تعديل حدود الدخل للوحدات السكنية

بيان هام من الإسكان بشان مبادرة سكن لكل المصريين تعديل حدود الدخل للوحدات السكنية .. أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن تعديل حدود الدخل للمواطنين الراغبين في التقدم لحجز وحدات سكنية في الطرح الجديد لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

يأتي هذا التعديل في إطار المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” الموجهة للمواطنين ذوي الدخل المنخفض والمتوسط.

وزارة الإسكان عن كيفية حجز الوحدات السكنية
بيان هام من الإسكان

بيان هام من الإسكان

وأوضح وزير الإسكان أن تعديل حدود الدخل لا يتم بشكل عشوائي، بل هو نتيجة لدراسة دقيقة ومتأنية للأوضاع الاقتصادية ومستويات الدخل للفئة المستهدفة من الإعلان.

أوضحت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الاسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن تعديل حدود الدخل يهدف إلى إتاحة الفرصة لعدد أكبر من المواطنين للتقدم للحصول على وحدات سكنية مدعومة، مما يسهم في تحقيق الأهداف الأساسية للبرنامج في توفير السكن المناسب للمواطنين.

شقة متشطبة الإسكانشقة متشطبة الإسكان
بيان هام من الا    إسكان

الإسكان تعلن تعديل حدود الدخل

وأشارت إلى أنه بالنسبة للمواطنين ذوي الدخل المنخفض الذين يرغبون في التقدم للحصول على وحدة سكنية ضمن الطرح الجديد، فإن الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري المطلوب للتعامل بنظام التمويل العقاري هو 3500 جنيه. وأكدت على ضرورة ألا يتجاوز صافي الدخل الشهري أو السنوي من جميع مصادر دخل المتقدمين من ذوي الدخل المنخفض 15 ألف جنيه شهريًا (180 ألف جنيه سنويًا) بالنسبة للأسرة، و12 ألف جنيه شهريًا (144 ألف جنيه سنويًا) بالنسبة للفرد.

حجز شقة في الإسكانحجز شقة في الإسكان
بيان هام من الاسكان

الإسكان للمواطنين ذوي الدخل المتوسط

وأشارت إلى أنه بالنسبة للمواطنين ذوي الدخل المتوسط الذين يرغبون في التقدم للحصول على وحدة سكنية ضمن الإعلان الجديد، فإن الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري للمتقدم يجب أن يكون 12 ألف جنيه.

كما أوضحت الرئيس التنفيذي لصندوق الاسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري أنه ينبغي ألا يتجاوز صافي الدخل الشهري أو السنوي من جميع مصادر الدخل للمتقدمين من ذوي الدخل المتوسط 25 ألف جنيه شهريًا، أي ما يعادل 300 ألف جنيه سنويًا للأسرة، و20 ألف جنيه شهريًا، أي 240 ألف جنيه سنويًا للفرد.