لن تصدق ماذا يحدث لجسمك بعد إضافة ملعقة من السمن علي كوب الحليب ليلاً.. طلعت معجزة

يحرص الكثيرون على تناول كوب من الحليب الدافئ قبل النوم، حيث اعتادوا على ذلك معتقدين أنه يساهم في تهدئة الأعصاب وتحسين جودة النوم؛ ولكن، ماذا لو أضفت ملعقة صغيرة من السمن إلى هذا الكوب؟ أوضحت بعض التقارير الطبية التي كانت شائعة في دول شرق آسيا، لها فوائد صحية مدهشة تتجاوز مجرد تحسين النوم.

فوائد إضافة سمن إلى الحليب قبل النوم

وفقًا لما كشفه موقع “Times of India”، أن هذه الوصفة انتشرت بشكل ضخم في دول شرق آسيا من قبل، ولها فوائد كبيرة من أهما ما يلي:

  • إضافة السمن إلى الحليب الدافئ يساعد في تحسين عملية التمثيل الغذائي، حيث يحتوي السمن على الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة (MCTs) التي يهضمها الجسم بسهولة، ويتم تحويلها بسرعة إلى طاقة في الكبد.
  • شرب الحليب الدافئ مع السمن قبل النوم قد يساهم في تعزيز جودة النوم، حيث يحتوي كل من الحليب والسمن على التربتوفان، وهو حمض أميني يعزز الاسترخاء ويساعد على النوم.
  • إذا كنت تعاني من آلام المفاصل أو تصلبها، فإن تناول كوب من الحليب الدافئ الممزوج بالسمن يمكن أن يكون مفيدًا، السمن يحتوي على أحماض دهنية مثل أوميجا 3 وحمض اللينوليك، التي تتمتع بخصائص مضادة للالتهابات.

طريقة سحرية لفقدان الوزن

على عكس ما يعتقده البعض، يمكن أن تساهم إضافة السمن إلى النظام الغذائي في فقدان الوزن عند تناوله باعتدال، حيث تعزز الدهون الثلاثية الموجودة في السمن الشعور بالامتلاء والشبع، مما يقلل من كمية السعرات الحرارية المتناولة؛ كما يعتبر الحليب الدافئ مع السمن من أكثر الوصفات فعالية في تهدئة الجهاز الهضمي، حيث يحتوي السمن على حمض البيوتيريك (الزبديك)، وهو حمض دهني قصير السلسلة يدعم صحة الجهاز الهضمي.