“معلومة يجهلها الكثيرون” .. لن تصدق لماذا تخاف القطط من الماء؟!! .. سبب عمره ما خطر على بالك !!

على الرغم من أن القطط تنتمي لنفس العائلة التي تشمل النمور والأسود والفهود، والتي لا تتردد في السباحة في البحيرات والأنهار إلا أن القطط تختلف عن هذه الحيوانات، ويمكن القول إن العلاقة بين القطط والماء ليست مريحة، ويعتبر الاعتقاد السائد بأن القطط تكره الماء صحيحًا، إذ يعرف مربي القطط جيدًا مدى صعوبة استحمامها حيث تفقد بعض القطط هدوءها تمامًا عند اقتراب موعد الاستحمام، وتفضل القطط الماء الذي يتدفق من الصنبور لكنها لا تفضل الماء الموجود في حوض الاستحمام المليء.

سبب كره القطط للماء

لم يعرف السبب الحقيقي وراء كراهية القطط للماء حتى الآن، ومن المعلوم أن القطط كائنات غامضة وسلوكها غير متوقع، وقد يتم تقديم في بت بارن بعض الأفكار التي قد تساعد مربي القطط في فهم الأسباب المحتملة لكره القطط للماء وطرق التعامل مع هذا السلوك.

الروائح الكيميائية التي تصدر من الماء

تتميز القطط بحاسة شم قوية جداً، إذ يمكن لأنفها الصغير الكشف عن الروائح بشكل يتجاوز قدرة البشر والكلاب بأكثر من أربع عشرة مرة.

بما أن القط الجميل لا يحب الماء، حيث أنه نشأ تاريخيًا في مناطق جافة ومع كراهية القطط للأشياء غير المألوفة فإنه من الضروري عدم الضغط عليها للدخول في الماء لأن هذه التجربة قد تكون سلبية لها وتؤثر على حالتها النفسية طوال حياتها.

أنواع القطط التي تحب الماء 

  • تشتهر قطط الماين كون بشعرها المقاوم للماء، وقد كانت تاريخيًا رفيقة للبحارة على السفن، مما جعلها تميل إلى التواجد بالقرب من المسطحات المائية.
  • تتميز قطط توركيش فان بجلدها المقاوم للماء، مما يسمح لها بالاستمتاع باللعب في الماء، وهي تحب السباحة بشكل كبير ولهذا تسمى قطط السباحة.
  • تحب القطط الحبشية اللعب بالماء كثيرًا، حيث تفضل التفاعل مع أي نوع من المصادر المائية ولا تتردد في ذلك على الإطلاق.