“طلعوني عندي ماتش بكرة”.. أزمات الزمالك من السينما للملعب

تتمثل عظمة المجال الفني في توثيق بعض الأحداث والمواقف والأزمات والمبادئ على مدار التاريخ في شتى المجالات.

يتعطش دائمًا جمهور المجال الفني لمشاهدة بعض الأعمال السينمائية القديمة لاسترجاع بعض المواقف التي تنطبق على الوضع الحالي.

وفي الوقت الراهن نجد أنه لا حديث يعلو عن بطولة السوبر المصري في كرة القدم المقامة في الإمارات، ولكنها للأسف أخذت شكلًا سلبيًا بعد أزمة ثلاثي الزمالك مع الأمن الإماراتي.

وتتلخص الأزمة في مشاجرة كان أطرافها بعض نجوم نادي الزمالك وهم نبيل عماد دونجا، مصطفى شلبي، محمد صبحي، ومدير الكرة عبدالواحد السيد، بعد مشاجرتهم مع الأمن الخاص بملعب آل نهيان الإماراتي عقب انتهاء لقاء الفريق الأبيض ونظيره بيراميدز في الدور قبل النهائي.

ووصلت الأزمة إلى طريق مسدود عقب إلقاء القبض على نجوم نادي الزمالك، واستمرار محاولات حل الأزمة حتى عصر اليوم الثلاثاء، للحاق اللاعبين بالمباراة النهائية ببطولة السوبر المصري أمام النادي الأهلي يوم الخميس المقبل، في ملعب هزاع بن زايد.

أزمة الزمالك في السوبر

فيلم “غريب في بيتي”

ووسط اشتعال تلك الأزمة عادت الأذهان إلى فيلم سينمائي بعنوان “غريب في بيتي” عام 1982 بطولة الفنان نور الشريف وسعاد حسني وإخراج سمير سيف وسيناريو المبدع الراحل وحيد حامد.

وشملت بداية الفيلم مشهد يطابق الأزمة الحالية بعد مرور ما يقرب من 43 عامًا من عرضه، حيث تعرض البطل “شحاتة أبو كف” لاعب الزمالك، للحبس قبل 24 ساعة فقط من لقاء ناديه أمام الأهلي في نهائي الكأس، وهو ما جعله يصرخ “طلعوني عندي ماتش بكرة”، وخرج أبو كف بعد تدخل مدير عام النادي الذي قام بدوره الفنان الراحل “حسن مصطفى”.

يذكر أنه خلال شهور قليلة، تعرض نادي الزمالك أيضًا لموقف مشابه بعد حبس نجم الفريق أحمد فتوح، بتهمة القتل الخطأ وقيادة السيارة تحت تأثير المخدرات، وذلك قبل مباراة مهمة للفريق.

ويترقب الجميع نهاية الأزمة المثارة حاليًا، بخروج نجوم الزمالك ومدير الكرة، أو تعنت الجانب الإماراتي، وسط أنباء بانسحاب الزمالك من البطولة وتواجد نادي بيراميدز في المباراة النهائية أمام النادي الأهلي وهو ما سيعلن عنه خلال الساعات المقبلة. 

نقلاً عن جريدة الوفد