طلعوا هدوم الشتوي.. اضطرابات جوية في البلاد خلال 72 ساعة القادمة ـ تحذير عاجل من الأرصاد

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيرًا عاجلًا حول حالة الطقس المتقلب المتوقع خلال الأيام المقبلة، حيث من المتوقع حدوث اضطرابات في حركة الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر، مع ارتفاع الموج الذي قد يصل إلى 3.5 متر.

توقعات الطقس

توقع خبراء الهيئة أن يسود، اليوم الثلاثاء، طقس مائل للحرارة نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، بينما سيكون حارًا في جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ومن المتوقع أن يسود طقس معتدل ليلاً على جميع الأنحاء.

الظواهر الجوية المتوقعة

فيما يتعلق بالظواهر الجوية، ستنشط الرياح في مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض المناطق المكشوفة، حيث تصل سرعة الرياح إلى 40 كم/ساعة.

أما عن حالة البحر المتوسط، فتوقعات الأرصاد تشير إلى اضطراب في البحر مع ارتفاع الموج من 2.5 إلى 3.5 متر، وتهب رياح سطحية شمالية شرقية فيما سيكون البحر الأحمر مضطربًا أيضًا، مع ارتفاع الموج بين 2.5 و3 أمتار، ورياح سطحية شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة

وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء في مختلف مدن ومحافظات مصر:

القاهرة: العظمى 28، الصغرى 20

العاصمة الإدارية: العظمى 28، الصغرى 19

6 أكتوبر: العظمى 28، الصغرى 19

الإسكندرية: العظمى 27، الصغرى 21

شرم الشيخ: العظمى 31، الصغرى 24

الأقصر: العظمى 34، الصغرى 21

أسوان: العظمى 34، الصغرى 22

تأثير الطقس المتقلب على الأنشطة اليومية

من المتوقع أن يؤثر هذا الطقس المتقلب بشكل كبير على الأنشطة اليومية للمواطنين، خاصةً في مجالات النقل والملاحة يُنصح أصحاب السيارات بتوخي الحذر أثناء القيادة في ظل الظروف الجوية المتغيرة، بينما يجب على الصيادين ومرتادي البحر التأكد من حالة البحر قبل الخروج كما يُستحسن أن تكون هناك استجابة سريعة من الجهات المعنية لمراقبة تأثيرات الطقس على حركة النقل والمرافق العامة، لضمان سلامة المواطنين واحتياجاتهم الأساسية.