مفاجأة سارة لهؤلاء الموظفين… زيادة مرتبات 2000 جنيه لموظفي الدولة وصرفها خلال أيام

تترقب فئة من موظفي الدولة زيادة في مرتباتهم، حيث تقرر صرف زيادة تصل إلى 2000 جنيه لبعض الفئات بدءًا من مرتبات شهر أكتوبر 2024.

موعد صرف المرتبات

أعلنت وزارة المالية عن موعد صرف مرتبات أكتوبر 2024، الذي يبدأ من 24 من الشهر الجاري، ويستمر لمدة أربعة أيام، وستصرف الزيادة الجديدة لبعض المعلمين الذين تم زيادة نصابهم القانوني للحصص.

آلية صرف المرتبات

سيتم صرف المرتبات لجميع العاملين الخاضعين لقانون الخدمة المدنية والكوادر الخاصة، على مدار أربعة أيام متصلة. ويشمل ذلك أكثر من 58 وزارة وهيئة مستقلة وقد وضعت الوزارة هذا الجدول لتخفيف الضغط على ماكينات الصراف الآلي وتسهيل عملية الصرف، حيث يمكن للموظفين الحصول على مستحقاتهم في أي وقت.

أماكن صرف المرتبات

تتاح مرتبات شهر أكتوبر 2024 من خلال عدة وسائل، منها:

ماكينات الصراف الآلي (ATM).

فروع البنوك المختلفة.

البريد المصري.

زيادة مرتبات المعلمين

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأخير على زيادة قيمة الحصة للمعلمين الذين يقومون بتدريس نصاب إضافي، حيث تم تحديد قيمة الحصة فوق النصاب القانوني بـ 50 جنيهًا ويبدأ تنفيذ هذا القرار اعتبارًا من أكتوبر 2024، وهو يعد خطوة إيجابية لتحسين دخل المعلمين.

مستجدات حول زيادة المرتبات والمعاشات

أكد مجدي البدوي، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع بقلق الأحوال المعيشية للمواطنين، ويشدد على أهمية مراجعة برنامج الإصلاح الاقتصادي بالتعاون مع صندوق النقد الدولي وتوقع البدوي إصدار حزمة جديدة من القرارات المتعلقة بالحماية الاجتماعية تشمل زيادة في المعاشات والأجور بالقطاعين العام والخاص، مع تمديد جدول زيادة أسعار المحروقات للستة أشهر المقبلة.