«حلواني شاطر قالهالي..!!» السر وراء عدم وجود النمل في محلات الحلويات والمخابز الكبرى بمكون واحد اقتصادي وخطير.. ما حدش هيقدر يتوقعه..!!

في لقاء حصري مع أحد أشهر الحلوانيين في المدينة كشف عن السر الغريب وراء عدم ظهور النمل في المخابز ومحلات الحلويات رغم أن هذه الأماكن تعج بالسكر وهو المكون الأساسي الذي يجذب الحشرات إلا أن وجود النمل فيها يعد ظاهرة نادرة للغاية فما هو السر يا ترى؟

سبب عدم وجود النمل في محلات الحلويات

يبدأ الحلواني بشرح أن النمل رغم انجذابه الطبيعي للسكر يتجنب الأماكن التي تحتوي على بعض المكونات غير المعروفة لغير المختصين يقول السر يكمن في بعض التوابل الطبيعية التي نضيفها للوصفات وأضاف أن تلك التوابل التي لا تؤثر على طعم الحلوى تمتلك خصائص طاردة للحشرات مثل النمل من بين هذه التوابل يذكر القرنفل والقرفة حيث إن رائحتها تزعج الحشرات وتمنعها من الاقتراب.

أساليب متبعة لإبعاد الحشرات

يضيف الحلواني أن المخابز والمحلات تعتمد أيضا على تقنيات تنظيف دقيقة ومتقدمة حيث نحرص على تنظيف الأرضيات والجدران باستخدام منظفات تحتوي على مواد تمنع النمل من تكوين مساراته المعتادة هذه المنظفات ليست فقط فعالة في تنظيف المكان بل تعمل أيضا كحواجز طبيعية تحول دون دخول الحشرات.

أشار أيضا إلى أن التخزين الجيد للمواد الأولية مثل السكر والدقيق له دور كبير واضاف انهم يقوموا بتخزين هذه المواد في حاويات محكمة الإغلاق تمنع دخول الهواء والرطوبة وهي من العوامل الأساسية التي تساعد على جذب النمل.