شكلك هتبيع التليفون.. واتساب يتوقف عن العمل على هذه الهواتف نهائيا خلال أيام

قالت تقارير صحفية بأن شركة واتساب قد أعربت عن نيتها إنهاء الدعم لعدد من الهواتف الذكية في الفترة القادمة، ويعود هذا القرار إلى عدم قدرة هذه الأجهزة على تنزيل التحديثات الجديدة لأنظمة التشغيل، وهو الأمر الذي يزيد من احتمالية تعرض البيانات والمعلومات لخطر السرقة.

توقف واتساب عن بعض الهواتف

كشفت التقارير عن قرار واتساب بوقف الخدمة على بعض الأجهزة التي لا تستطيع تنزيل التحديثات الجديدة، وقد جاءت على هذا النحو التالي ذكره:

  1. تحسين الأمان: الأمان يمثل أولوية قصوى لشركة واتساب. الهواتف القديمة قد تفتقر إلى التحديثات الأمنية الضرورية، مما يعرض مستخدميها لمخاطر الاختراق والتهديدات، لذا، فإن إنهاء الدعم عن هذه الأجهزة يساهم في حماية بيانات المستخدمين.
  2. زيادة كفاءة الخدمة: مع ازدياد عدد المستخدمين وتوسع قاعدة البيانات، يسعى واتساب لتقديم خدمة أكثر كفاءة وسرعة. الهواتف القديمة قد تؤدي إلى مشاكل في الأداء، مما يؤثر سلبًا على تجربة المستخدم.

تحذير لمستخدمي هذه الهواتف

ويرى بعض الخبراء أن هدف واتساب هو تحسين الخدمة وتعزيز أمان مستخدميه في جميع دول العالم، مما يجعل من الطبيعي أن يتوقف عن دعم الأجهزة التي لا تستطيع توفير الحماية الكافية للبيانات للمستخدمين

من المتوقع أن تشمل هذه الخطوة مجموعة من الهواتف التي تعمل على أنظمة تشغيل قديمة، على غرار:

  • هواتف آيفون التي تعمل بنظام iOS 10 أو أقدم.
  • هواتف أندرويد التي تعمل بنظام 4.0.3 أو أقدم.