“ارميــه بره بيتك فورا”.. جهاز كهربائي في كل منزل يرفع فاتورة الكهرباء من 120 جنيه الي 600 جنيه.. “اغلقة فورا قبل فوات الاوان”

بالتزامن مع قدوم فصل الشتاء نجد أن هناك أحد الأجهزة المنزلية التي يتم استخدامها بصورة متكررة في هذا الفصل تكون هي السبب الأساسي في رفع قيمة فاتورة الكهرباء للحد الذي قد يتخطى 600 جنيه ولكن نجد أن هناك جهل من قبل جميع الأشخاص بهذا الجهاز المنزلي والذي يعتبر غير متوقع بالنسبة لهم انه يقوم باستهلاك كل هذه الطاقة الكهربائية وبناء عليه تابعونا في هذا التقرير نتعرف معا على هذا الجهاز وطريقة استخدامه بصورة صحيحة لترشيد استهلاك الكهرباء.

جهاز يزيد من استهلاك الكهرباء

نجد أن الجهاز الذي نتحدث عنه ما هو إلا السخان الكهربائي فنجد أنه في فصل الشتاء يظل سخان الكهربائي متصل دائما بالكهرباء وهذا لكي يكون جاهز في أي وقت للحصول على الماء الساخن للاستحمام أو الوضوء أو حتى غسيل الأطباق ولكن ما لا تعرفوه أن السخان الكهربائي يستهلك طاقة كهربائية مرتفعة لذلك لابد وأن يتم تشغيل السخان فقط عند الاحتياج إليه وفصل نهائيا في الوقت الذي لم نعد فيه بحاجه لاستخدام الماء الساخن مع مراعاة أن يتم شراء السخانات التي تكون موفره للطاقه الكهربائيه.

نصائح استخدام السخان الكهربائي لترشيد الكهرباء

من أكثر النصائح التي لابد أن يتم إتباعها عند تشغيل السخان الكهربائي بما يهدف إلى تقليل قيمة الفاتورة في نهاية الشهر هو أن يتم ضبط الترموستات الخاصة بالسخان على درجة حرارة 50 درجة مئوية ولا تزيد الدرجة عن هذا الأمر مع مراعاة أن يتم فصل السخان من وقت لآخر على مدار اليوم ويتم تشغيله فقط قبل الاستحمام بنصف ساعه وبعد الانتهاء يتم فصله مرة أخرى.