إقرار علاوة الغلاء بـ معاشات 11 مليون ما بين التوقعات والتساؤلات: هل تُصرف بمعاشات نوفمبر؟

 

معاشات.. معاشات نوفمبر.. أثارت تصريحات “مجدي بدوي” عضو المجلس القومي للأجور، بشأن توقعاته بأن الحكومة سوف تقر في الفترة المقبلة، زيادة بالمعاشات والأجور، حالة من التساؤلات بين أصحاب المعاشات، متسائلين عن التفاصيل وهل اصدرت الحكومة قرار رسمي بخصوص هذا الأمر.

 

 

زيادة المعاشات والمرتبات

خرجت بعض المصادر بتصريحات هامة في الساعات الماضية، تبشر الموظفين وأصحاب المعاشات، حيث توقعوا أن الحكومة سوف تصدر حزمة من قرارات الحماية الاجتماعية، بعد رفع البنزين والسولار.

من جانبه، توقع الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة في البرلمان، أنه قد تصدر الحكومة حزمة حماية اجتماعية، بصرف علاوة استثنائية على المعاشات والأجور، وذلك على هامش قرار زيادة اسعار المحروقات والتي سوف تتسبب في زيادة اسعار الخدمات في مصر.

 

معاشات نوفمبر

 

تصريحات مجدي بدوي

وعلى الجانب الاخر، توقع عضو المجلس القومي للاجور “مجدي بدوي”، عبر قناة “الحدث اليوم”،  زيادة المعاشات والمرتبات للعاملين بالدولة وموظفي الحكومة، وقال: “نحن كممثلي العمال لدينا توقعات بزيادة الأجور الفترة القادمة، سواء للعاملين بقطاع العمل العام والهيئات بالمؤسسات الاقتصادية أو العاملين بالجهاز الإداري للدولة”.

ورد “مجدي بدوي” عن سؤال تم طرحه له، حول كيفية تمويل تلك الزيادات بالرغم ما تشهده الموازنة العامة من عجز، علق قائلا: ” حتى لو فيه عجز في الموازنة، انا مقدرش اسيب الناس في الشارع عندها ضغوط اقتصادية شديدة، حتى لو هزود العجز في الموازنة العامة مش هيبقى مشكلة، بس اقدر امد ايدي للناس علشان يخرجوا من اللي هما فيه، خاصة بعد تحريك اسعار المحروقات مرتين متتاليتين بنسب ليست قليلة خلال الشهور الماضية”.

وأكد عضو مجلس القومي للاجور، على أن الزيادات هي مجرد مطلب وتوقعات، وليست قرارات رسمية صادرة من الحكومة حتى الان.

 

هل يوجد زيادة جديدة على معاشات نوفمبر؟

وعلى صعيد اخر، انتشرت تساؤلات بين أصحاب المعاشات، بعد تلك التصريحات، حول موعد إعلان الحكومة عن الزيادات المتوقعة، وردًا على تلك التساؤلات، فإن الحكومة لم تعلن رسميًا عن اي قرارات بخصوص هذا الشأن.

وعلى هذا الأساس، سوف يتم صرف معاشات نوفمبر المقبلة، وفقا لأخر زيادة رسمية تم تطبيقها وهي الزيادة السنوية التي تم إقرارها في شهر مارس الماضي، ووصلت نسبتها لـ 15 بالمائة.