حقيقة تبكير صرف معاشات شهر نوفمبر 2024| اعرف الزيادة امتى؟؟

يرغب الكثير من المواطنين من أصحاب المعاشات عن معرفة حقيقة تبكير موعد صرف معاشات شهر نوفمبر، حيث يبلغ عدد المستحقين نحو 11.5 مليون مواطن، وتكثر الأقاويل عن المعاشات مع ارتفاع أسعار الوقود ومنها إلى الارتفاعات المتتالية فى جميع الخدمات السلع، لذلك نكشف لكم حقيقة تبكير صرف المعاشات.

حقيقة تبكير صرف معاشات شهر نوفمبر 2024

ينص القانون الخاص بالمعاشات، على صرف المعاش لكل المستحقين يوم 1 من كل شهر، اي من المقرر أن يكون الموعد الرسمي لمعاشات شهر نوفمبر الجمعة الموافق الأول من الشهر، ولكن يوم الجمعة عادة ما يكون إجازة أسبوعية لذلك من المتوقع أن تصدر هيئة التأمينات الاجتماعية قرار بتبكير صرف المعاشات ليكون الخميس 31 أكتوبر بدلاً من الجمعة.

حقيقة زيادة المعاشات شهر نوفمبر 2024

هناك إقرار بزيادة سنوية في المعاشات تبلغ نسبتها 15% من الراتب المستحق، وذلك مع بداية السنة المالية في الأول من يوليو من كل عام، ولكن هذا العام قد تم صرفها مبكرا فى غير موعدها من أجل تخفيف الأعباء المالية عن المواطنين وتخفيف العبء على كاهل رب الأسرة.

جاء قرار تبكير صرف الزيادة السنوية بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي فبدأ صرفها من مارس الماضي بدلًا من يوليو، لذلك لا يوجد زيادة مرتقبة فى المعاشات فى الوقت الحالي، على ام يكون موعد الزيادة القادمة هي الزيادة السنوية وتحديداً فى يوليو 2025.