هتخس من غير ما تحس .. مشروب سحري بديل عمليات تكميم المعدة يثير السوشيال ميديا

أثار مشروب سحري ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي وذلك بسبب نتائجه السريعة في إنقاص الوزن بسرع، وفي السطور التالية سوف نعرض لكم هذا المشروب السحري الذي يساعد بشكل فعال في التخلص من الوزن الزائد.

مشروب بذور الشيا

هذا المشروب هو بذور الشيا، التي تساعد على إطالة فترة الشعور بالامتلاء والشبع، مما يمكن أن يمنع الإفراط في تناول الطعام والوجبات الخفيفة غير الضرورية، وبذلك، يسهل عليك الالتزام بنظام غذائي صحي، بالإضافة إلى أنه مشروب سريع تستطيعين إعداده في غضون ثواني فكل ما تحتاجه هو كوب من الماء وملعقة من بذور الشيا، كما يمكنك إضافة شريحة من الليمون لمنحه نكهة وفوائد صحية إضافية.

كل ما تعرفه عن بذور الشيا

والجدير بالإشارة، أن بذور الشيا من بين النباتات التي كانت تستخدم كعنصر غذائي أساسي للمحاربين، وذلك لأنه مقوي عام ويساعد على التقليل من احساس الجوع، كما أن بذور الشيا غنية بالألياف والبروتين، واللذان يعززان صحة الأمعاء ويقلل من الشعور بالجوع.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي بذور الشيا علي الألياف التي تحتاج وقتًا أطول للتكسير، وبالتالي فإنها تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة، كما أن تناول كوب من الماء المخلوط ببذور الشيا قبل 30 دقيقة من الوجبات قد يساهم في تقليل كمية الطعام المستهلكة والحفاظ على التحكم في الحصص الغذائية.

فوائد بذور الشيا

  • تعتبر مصدرًا نباتيًا ممتازًا للبروتين، مما يساعد في بناء العضلات ودعم صحة الجسم.
  • تحتوي على أحماض أوميجا-3 الدهنية، التي تساهم في تقليل مخاطر الأمراض القلبية وتحسين صحة القلب.
  • يمكن أن تساعد الألياف في تنظيم مستويات السكر في الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري.
  •  تحتوي على معادن هامة مثل الكالسيوم، والمغنيسيوم، والحديد، التي تدعم صحة العظام والعضلات.