طلعنا بنعمل كارثة ومش حاسين.. أطباء يحذروا من وضع هذه الأطعمة في التلاجة | بتتحول لسم قاتل

عادةً ما تعتقد ربات البيوت أن الثلاجة هي المكان المثالي لتخزين جميع أنواع الأطعمة، دون إدراك أن بعض هذه الأطعمة قد تتحول إلى مواد سامة تسبب أمراضًا خطيرة يصعب علاجها، ولهذا فقد حذر الأطباء من وضع بعض الأطعمة داخل الثلاجة مهما بلغ الأمر.

تحذير من وضع هذه الأطعمة في الثلاجة

في هذا السياق، قال د. عمرو ماهر، أخصائي التغذية العلاجية، بان الثلاجة يمكن أن تؤدي إلى جعل بعض الأطعمة غير صالحة للاستهلاك البشري.

وأوضح “ماهر” في تصريحاته بأن هذه الأطمعة هي على النحو التالي:

  • الثوم: يُعتبر الثوم من الأطعمة التي تلتقط العفن بسرعة حتى وإن كان مغلفًا. تخزينه في الثلاجة يمكن أن يحوله إلى مواد سامة، خاصةً عند تجميده. يُفضل شراء الثوم مع قشره والاحتفاظ به خارج الثلاجة حتى الحاجة لاستخدامه، مع تجنب شراء الثوم المقشر.
  • البصل: عند استخدام نصف بصلة، قد تعتقد ربة البيت أنه من الأفضل الاحتفاظ بالنصف الآخر في الثلاجة، لكن هذه عادة خاطئة. تخزين البصل في الثلاجة يجعله عرضة للبكتيريا، ويحول النشا الموجود فيه إلى سكر، مما يزيد من فرص العفن.
  • الزنجبيل: يعد الزنجبيل غذاءً غنيًا بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة. ومع ذلك، فإن تخزينه في الثلاجة قد يجعله مضرًا، إذ يمكن أن يسبب مشكلات صحية خطيرة مثل الفشل الكلوي.

أما النوع الأخير، والذي شكل مفاجأة كبيرة لقطاع من المواطنين هو “الأرز”، حيث حذر خبير التغذية العلاجية من تخزين الأرز المطبوخ في الثلاجة هو عادة شائعة، لكن هذا قد يجعله غير صالح للتناول بعد مرور 24 ساعة، حيث يمكن أن يتسبب في التسمم الغذائي.