المجلس القومي للأجور يوضح حقيقة زيادة المرتبات بعد زيادة أسعار البنزين والسولار

المجلس القومي للأجور يوضح حقيقة زيادة المرتبات بعد زيادة أسعار البنزين والسولار.. بعد الارتفاع الأخير في أسعار المواد البترولية، يعبر العديد من المواطنين عن أملهم في زيادة جديدة في الرواتب والمعاشات، مما يساعدهم على التكيف مع ارتفاع أسعار السلع الأساسية التي شهدت زيادة نتيجة تعديل أسعار المحروقات مرتين في الأشهر الماضية.

المجلس القومي للأجور ضرورة زيادة الرواتب
المجلس القومي للأجور ضرورة زيادة الرواتب

المجلس القومي للأجور ضرورة زيادة الرواتب

وفي مداخلة هاتفية له على قناة الحدث اليوم خلال برنامج (حضرة المواطن)، أشار مجدي البدوي، عضو المجلس القومي للأجور، إلى أن الظروف الحالية والأعباء التي يتحملها المواطن تستدعي ضرورة زيادة الرواتب. وأكد أن هذه الخطوة تعتبر بالغة الأهمية في ظل الضغوط الاقتصادية الكبيرة التي يواجهها المواطنون، لذا يجب تقديم الدعم لهم وعدم تركهم يواجهون هذه التحديات بمفردهم.

موعد صرف المرتباتموعد صرف المرتبات
المجلس القومي للأجور ضرورة زيادة الرواتب

**المجلس القومي للأجور زيادة متوقعة**

أشار عضو المجلس القومي للأجور إلى أن الزيادة المتوقعة تأتي نتيجة الضغوط الكبيرة التي تحملها المواطنون خلال الفترات الماضية، ومن المتوقع أن تكون هذه الزيادة لصالح الجهاز الإداري للدولة، بالإضافة إلى العاملين في الهيئات والمؤسسات الاقتصادية وقطاع الأعمال العام.

**القيادة السياسية تدرك التوقيت المناسب للحزم الاجتماعية**

في نفس السياق، أوضح النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن القيادة السياسية تدرك التوقيت المناسب لتطبيق الحزم الاجتماعية بناءً على ما هو متاح من موازنة الدولة، خاصة مع ارتفاع نسبة التضخم. وأكد أنه لم يتلقَ المجلس القومي للأجور أي معلومات تتعلق بالزيادات حتى الآن، مختتمًا حديثه بعبارة “تفاؤلوا بالخير تجدوه”.

زيادة المرتبات المعلمينزيادة المرتبات المعلمين
المجلس -القومي -للأجور- ضرورة -زيادة -الرواتب

الرئيس يوجه بمراجعة برنامج صندوق النقد الدولي

خلال الجلسة الحوارية التي أقيمت ضمن فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى إعادة تقييم الموقف مع صندوق النقد الدولي. جاء ذلك في ظل الظروف الإقليمية والدولية الصعبة التي أدت إلى ضغط كبير من الرأي العام.

وأشار الرئيس السيسي إلى احتمال حدوث ركود اقتصادي، مؤكداً أن اقتصاد مصر مرتبط بالاقتصاد العالمي. كما شدد على ضرورة أخذ التحديات التي واجهتها مصر في الأشهر الأخيرة بعين الاعتبار، حيث فقدت البلاد ما بين 7 إلى 8 مليارات دولار خلال عشرة أشهر، مما يستدعي مراجعة الموقف مع صندوق النقد الدولي.