انخفاض 9 دراجات مئوية مره واحده.. بيان هام بشأن تغير حالة الطقس ونزول درجات الحرارة | طلع الشتوي

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانًا مهمًا بشأن حالة الطقس المتوقعة حتى نهاية أكتوبر الحالي، محذرة من التغيرات المناخية ودرجات الحرارة المنخفضة، خاصة خلال ساعات الليل وأوصت الهيئة بضرورة ارتداء جاكت عند الخروج في الساعات المتأخرة من الليل لتجنب التعرض لنزلات البرد.

سيكون الطقس مائلًا للحرارة خلال النهار في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما سيكون حارًا في جنوب سيناء وجنوب الصعيد أما ليلاً، فمن المتوقع أن يكون الجو معتدلاً في بداية الليل، ثم يميل إلى البرودة في نهايته، حيث قد تصل درجات الحرارة إلى 9 مئوية في بعض المناطق.

كما توقعت الهيئة سقوط أمطار خفيفة على المناطق الساحلية الغربية وأشارت خرائط الطقس إلى نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، بالإضافة إلى جنوب سيناء وشمال الصعيد، مما قد يؤثر على حالة الطقس بصفة عامة.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة المتوقعة غدًا، ستسجل القاهرة 28-20 درجة مئوية، بينما ستصل في بعض المدن الأخرى كالإسكندرية والعلمين الجديدة إلى 28-20 درجة أيضًا وتشير التوقعات إلى أن درجات الحرارة في مناطق مثل كاترين قد تصل إلى 27-16 درجة مئوية، بينما ستتجاوز في مدن البحر الأحمر مثل الغردقة 36-25 درجة.

هذا ويعكس هذا التغير في درجات الحرارة أهمية متابعة الحالة الجوية عن كثب، خاصةً مع اقتراب فصل الشتاء، حيث من المتوقع أن تتزايد حالات الانخفاض في درجات الحرارة وهطول الأمطار لذا، ينبغي على المواطنين أخذ الحيطة والحذر عند التخطيط للخروج، خاصةً في الأوقات المتأخرة من الليل.