كنز ثمين لا يقدر بثمن في كل بيت.. عشبة بسيطة تنظف القولون من البراز المتحجر والفضلات في دقائق معدودة دون الحاجة للطبيب!!

تعد عشبة السنا من النباتات المعمرة الموجودة على الأرض، حيث تم استخدامها منذ آلاف السنين في علاج العديد من الأمراض المختلفة في الطب البديل، حيث تحتوي على بعض الخصائص المفيدة للجهاز الهضمي، ولهذا كان يتم استخدامها في القدم من أجل التخلص من مشاكل الإمساك المزمنة، وسوف نستعرض أهم فوائد عشبة السنا وكيفية استخدامها فيما يلي.

فوائد عشبة السنا

تحتوي العشبة على العديد من الفوائد الصحية الرائعة، التي جعلتها من أفضل الأعشاب التي يتم استخدامها في الطب البديل، وتتمثل تلك الفوائد في التالي:

  • تساعد على تلين البراز المتحجر في الجهاز الهضمي، حيث تحتوي على بعض الخصائص التي تساهم في امتصاص المزيد من الماء وبالتالي تسهيل خروج البراز من الأمعاء.
  • تساعد على زيادة حركة الأمعاء وبالتالي التخلص من فضلات الطعام الموجودة في الجسم بشكل أسرع.
  • تعمل على تطهير القولون من جميع السموم والمواد الغذائية المتكتلة في المعدة، فهي تعمل كمطهر طبيعي بدل من إجراء عملية تنظير القولون
  • تعالج مشاكل عسر الهضم وتقليل اعراض الشعور بالغثيان وحرقة المعدة وغيرها.
  • تساعد في خسارة الوزن وتمتع من تراكم الدهون في منطقة البطن والأرداف.
فوائد عشبة السنا في تنظيف القولون
فوائد عشبة السنا في تنظيف القولون

كيفية استخدام عشبة السنا

يمكن استخدام عشبة السنا من خلال غليها في الماء لمدة 10 دقائق ثم تصفيتها وإضافة العسل الأبيض إليها وتناولها على الريق كل يوم لمدة ثلاثة أيام من أجل التخلص من مشاكل الإمساك.