زيادة سعر رغيف العيش 25 قرش.. بيان عاجل يحسم الجدل ومفاجأة لملايين المصريين

أكد خالد فكري، سكرتير شعبة المخابز في اتحاد الغرف التجارية، أنه لم يتم إصدار قرار رسمي بشأن زيادة أسعار الخبز السياحي والفينو، مشيرًا إلى أن الزيادة الحالية تُعتبر اجتهادًا من قبل بعض المخابز.

مفاجاة بشأن أسعار العيش السياحي

أوضح خلال مقابلة تلفزيونية في برنامج “صالة التحرير” مع الإعلامية فاتن عبد المعبود على قناة “صدى البلد”، أن بعض المخابز قامت بزيادة الأسعار بنسب تتراوح بين 10 إلى 15%، مما يعني زيادة تتراوح بين ربع ونصف جنيه.

وأرجع فكري الاختلاف في نسب الزيادة إلى التفاوت في تكاليف النقل والمواصلات بين المناطق، حيث تكون الأسعار في المناطق القريبة أقل منها في المدن الجديدة مثل 6 أكتوبر والتجمعات، بسبب ارتفاع تكاليف النقل.

سعر رغيف العيش السياحي

وأشار إلى أن سعر الرغيف الذي يزن 80 جرامًا كان 1.5 جنيه قبل الزيادة، بينما كان سعر الرغيف 40 جرامًا 75 قرشًا، والرغيف 25 جرامًا يُباع بنصف جنيه.

أما بالنسبة لأسعار الخبز الفينو، فقد أضاف أن سعر الرغيف الذي يزن 50 جرامًا كان 1.5 جنيه، في حين كان سعر الرغيف الذي يزن 35 جرامًا جنيها واحدًا.

وشدد على أن لجنة تسعير الخبز التابعة لوزارة التموين هي الجهة الوحيدة المخولة بتحديد نسب الزيادة، محذرًا من أن التسعير العشوائي يعد جريمة.