البديل هيكون ايه؟ قرار رسمي من الكهرباء بإلغاء الفواتير نهائيا بهذا الموعد

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن قرار جديد يخص بإلغاء العمل بالفواتير بشكل تقليدي، في خطوة تهدف لتحسين الكفاءة والتوفير، من خلال إطلاق تطبيق جديد يساهم في التحول الرقمي داخل قطاع الطاقة والكهرباء، حيث يتضمن التطبيق الإلكتروني إلغاء استخدام الفواتير التقليدية التي يتم  طباعتها لتسديد الفواتير علي أن يتم الاعتماد على التطبيقات الإلكترونية وعلي مكائن الدفع الإلكتروني توفيرا للوقت والجهد على المشتركين.

وأشارت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في بيان لها أن الخطوة من إطلاق تطبيق إلكتروني تهدف إلى تسهيل حياة المواطنين من خلال توفير خدمات إلكترونية كثير، بما في ذلك سداد فواتير الاستهلاك الشهري للكهرباء بطريقة سهلة،  على أن يكون النظام الجديد مطبق بداية من العام الجديد 2025.

تفاصيل التطبيق الإلكتروني الجديد للكهرباء

ويوفر التطبيق الإلكتروني الجديد للكهرباء، خدمة سداد الفواتير بشكل إلكتروني، حيث يمكن سداد الفواتير الشهرية بكل سهول من خلال التطبيق في أي وقت ومن أي مكان، حيث يمكن السداد من خلال الهاتف الذكي أو من خلال الجهاز اللوحي من مكانك.

ويوفر التطبيق الإلكتروني الجديد، إمكانية متابعة الاستهلاك الشهري من الكهرباء، الذي يساعد  في التحكم في الاستهلاك ومن ثم توفير المال، إضافة إلى إمكانية الإبلاغ عن أي أعطال في شبكة الكهرباء بكل سهولة، والذي يساعد في إصلاح الأعطال وتحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين.

وعبر التطبيق الجديد، يمكن للمواطنين التواصل المباشر مع شركة الكهرباء من خلال خدمة العملاء المتوفرة، وطرح أي أسئلة أو استفسارات قد تكون لديهم

فوائد التحول الرقمي

وهناك الكثير من الفوائد يحققها التحول الرقمي عبر إطلاق التطبيق الإلكتروني الكهربائي، ومنها ما يلي:

توفير الوقت والجهد، من خلال إتاحة الخدمات الإلكترونية لهم في أي وقت، فلا يحتاجون إلى التوجه لمكاتب شركة الكهرباء.

خفض التكاليف وحماية البيئة: حيث يقلل التطبيق من استخدام الورق الخاص بطباعة فواتير الاستهلاك الشهري، كما يعل على تقليل تكاليف العمليات اليدوية، ويحقق حماية البيئة عبر تقليل استخدام الورق أيضا.