مش هتحطها في فمك تاني!!.. عواقب صحية وخيمة لشرب المياه الغازية يوميا!! .. مش هتصدق ماذا يحدث لجسمك عند شربها!!

يقوم الكثير من الأشخاص بتناول كميات كبيرة من المياة الغازية وذلك إما بسبب مذاقها اللذيذ أو الرغبة في هضم بعض الأطعمة الدسمة، وعلى الرغم من فوائد المياه الغازية في هضم الطعام لبعض الوقت إلا أنها تعتبر من أكثر المشروبات الضارة والمدمرة للجسم كما أنها تؤثر على الصحة العامة للجسم وتبدأ في إصابة الشخص بالعديد من الأمراض الضارة والمزمنة على الأمد البعيد، وفي هذا المقال سوف نوضح لكم كافة الأضرار الموجودة في المياه الغازية.

أضرار المياه الغازية

يوجد مجموعة كبيرة من الأمراض الصحية التي يمكن أن يتعرض لها الشخص نتيجة تناول المياه الغازية بكميات كبيرة، وإليكم أولى هذه الأضرار:

  • الإصابة بالسمنة المفرطة: مما لا شك فيه أن المياه الغازية تحتوي على نسبة عالية من السكر مما تتسبب في زيادة الوزن بشكل ملحوظ مع وجود اضطراب واضح في السعرات الحرارية الداخلة إلى الجسم ومن ثم فقد القدرة على استهلاكها بشكل صحيح.
  • تسوس الأسنان: غالبا ما تصاب الأسنان  بالتسوس الشديد نتيجة للسكريات العديدة المتواجدة في المياه الغازية كما تسبب  التهاب حاد في اللثة.
  • هشاشة العظام: قام أغلب الأطباء بتأكيد حقيقة خبر قدرة المياه الغازية على الضرر بالعظام واصابة الشخص  بالالتهاب الحاد وهشاشة بمجرد بلوغ سن الأربعين.
  • اضطراب الجهاز الهضمي: يعرض الكثير من مدمني هذه المشروب إلى الإصابة بحرقة شديدة في المعدة اضافة الى صعوبة امتصاص العناصر الغذائية واضطراب واضح في حركة الامعاء.