إصابة 11 شخصًا إثر وقوع حادث تصادم في الشرقية

أصيب 11 شخصًا، بكدمات و سحجات وكسور متفرقة بأنحاء الجسم، إثر وقوع  تصادم بين أتوبيس و ميكروباص على الطريق الإقليمي أمام قرية غيته بمركز بلبيس، بالشرقية.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية بقيادة اللواء عمرو رؤوف مساعد الوزير مدير أمن الشرقية إخطارًا، من إدارة شرطة النجدة يفيد بوقوع حادث تصادم بين سيارة ميكروباص و أتوبيس، على الطريق المشار إليه.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وسيارات الإسعاف لمحل الواقعة، وتبين أن الحادث بسبب السرعة الجنونية، والتخطي الخاطئ ونتج عن ذلك إصابة 11 شخصًا بإصابات متعددة، وتم نقلهم لمستشفى بلبيس المركزي؛ لتلقي العلاج اللازم، وتم رفع آثار الحادث لتسيير الحركة المرورية أمام المواطنين والمركبات.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيق والتي طالبت بتكثيف تحريات المباحث حول الواقعة للتأكد عما إذا كان هناك شبهة جنائية من عدمه. 

وجدير بالذكر أنه يمكن التخفيف من الحوادث المرورية ومخاطر الصدمات باستخدام أنظمة ووسائل السلامة والأمان في السيارات والمركبات ومنها حزام الأمان، حيث أن السائقين الذين يستخدمون حزام الأمان هم أقل عرضة للإصابة في الرأس والصدر الذي يُنتج عنها وفيات أو إعاقات، ومع ذلك فإن بعض السائقين لا يهتمون بوضع الحزام عند القيادة.