بعد قرار الزيادة الجديدة.. مفاجأة سارة لكل الموظفين قبل صرف مرتب أكتوبر 2024

تستعد الحكومة متمثلة فى وزارة المالية والهيئات الحكومية لصرف مرتبات شهر أكتوبر 2024 للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة، وذلك لأكثر من 4 ملايين موظف وعامل، على أن يتم صرف مرتبات شهر أكتوبر بالمواعيد المحددة عبر ماكينات الصراف الألى ATM، وأفرع البنوك الموزعة بجميع أنحاء الجمهورية.

موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024

ويتم صرف مرتبات شهر أكتوبر على مدار خمس أيام وفقا لبيان وزارة المالية، حيث يبدأ صرف مرتبات أكتوبر 2024 للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة بدءًا من 24 أكتوبر، على أن يتم صرف المتأخرات على مدار 4 أيام وفقا لما تحديده مسبقًا، وذلك خلال أيام 7 و8 و9 و10 من ذات الشهر.

ومن المقرر أن يتم صرف المرتبات بالزيادة الأخيرة، والتى تم تحديدها فى أخر أجتماع عقده المجلس القومى للأجور مع بداية العام الحالى 2024، على أن يكون الحد الأدنى للأجور 6000 جنية.

موعد صرف مرتبات شهر نوفمبر 2024

وفيما يخص مرتبات شهر نوفمبر 2024، فمن المقرر أن تبدأ الهيئات الحكومية صرف مرتبات شهر نوفمبر المقبل، بدءًا من يوم 24 من الشهر المقبل وتستمر مدة خمسة أيام، على أن يبدأ صرف المتأخرات خلال أيام 7 و10 و11 من ذات الشهر، وذلك عبر ماكينات الصراف الألى وأفرع البنوك، وفقا للمواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

موقف البرنامج الحالة مع صندوق النقد الدولى

والجدير بالذكر أن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى قد أكد خلال الأيام الماضية، أن برنامج صندوق النقد الدولى مع مصر يأتى فى ظروف غاية فى الصعوبة، بسبب التأثيرات السلبية على الإقتصاد العالمى وإنعكاسه على الإقتصاد المصرى، كما أشار السيسى إلى ضرورة مراجعة الموقف مع صندوق النقد من قبل الحكومة، بهدف تخفيف الأعباء على المصريين ومواجهة التحديات الإقتصادية الراهنة.