أوعى تشتريها لو ببلاش.. احذر هذا من النوع من البيتزا يُباع في الأسواق يصيبك بمخاطر صحية

البيتزا واحدة من الوجبات المفضلة لدى الكثير لاسيما الكبار والصغار، ونظرًا لكون البيتزا من الوجبات السريعة، يفضل العديد من الأشخاص بتخزين البيتزا المجمدة، والتي يمكن تناولها عن طريق التسخين لمدة 10 دقائق فقط في الفرن، ويعتقد الكثير من الناس أنها خيار صحي لكن الحقيقة هي أن البيتزا المجمدة يمكن أن تكون خطيرة جدًا على صحتك. فإليك بعض المخاطر الصحية المرتبطة بالاستهلاك المنتظم للبيتزا المجمدة في نظامك الغذائي.

خطر الإصابة بأمراض القلب

تتكون البيتزا من العديد من أنواع الأجبان المختلفة وهذه الأجبان تتكون من الدهون المشبعة والكربوهيدرات والدسم، والأجبان الموجودة في البيتزا تستخدم بكميات كبيرة مما يجعلها تزيد من مستوى الكولسترول في الدم، وكذلك خطر الإصابة بأمراض القلب، حيث يمكن أن يؤدي تناول ثلاث إلى أربع شرائح من البيتزا أو أكثر، بشكل منتظم إلى عواقب وخيمة ضارة بالصحة.

زيادة الوزن بسرعة

تحتوي طبقات الجبن المستخدمة في البيتزا على قمة عدد السعرات الحرارية، ومن المعروف أن الجبن ومنتجات الألبان تفيد للعظام والأسنان، ولكن الكثير منها سيزيد فقط من زيادة الوزن حيث تحتوي شريحة بيتزا بالجبن العادي على 400 سعرة حرارية تقريبا، فما الذي يحدث عند مضاعفة هذه الكمية سيضيف 800 إلى 1200 سعرة حرارية أو أكثر في نظامك الغذائي.

الإصابة ببكتيريا السالمونيلا

أحد المخاطر الصحية الرئيسية المرتبطة بالبيتزا المجمدة هو احتوائها على بكتيريا السالمونيلا وأحيانًا علي ديدان والتي تسبب التسمم.

الإصابة بمرض السكري

من المخاطر الصحية الأخرى المرتبطة بالبيتزا المجمدة الإصابة بمرض السكري، حيث تحتوي على كميات كبيرة من السكر، مما يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري.

تضعف الجهاز المناعي

إن الصلصات المستخدمة في البيتزا ليست جيدة للصحة لأنها تحتوي على مجموعة كبيرة من المكونات التي قد تعيق مناعة الجسم، علاوة على ذلك تحتوي هذه الصلصات على مواد حافظة اصطناعية تؤثر تدريجياً على الجسم خلال فترة زمنية.

أسهل طريقة لتناول البيتزا

لا بأس من تناول البيتزا ولكن يجب تجنب الإفراط بها، ومن أفضل الطرق للاستمتاع بالبيتزا في نظامك الغذائي هو صنعها في المنزل بنفسك، بهذه الطريقة، ستضمن ستكون اختيار مكونات صحية ويمكنك أيضا تنظيم كمية الجبن.