البنك المركزي يلزم البنوك بتقديم خدمات ومنتجات مجانية للمواطنين

تقدم البنوك العاملة في مصر العديد من الخدمات المجانية للمواطنين، سواء كانت بنكية أو مصرفية، وذلك وفقًا لقرار البنك المركزي المصري الذي يلزم البنوك بتقديم هذه الخدمات المجانية لكافة المواطنين، وذلك احتفالاً باليوم العالمي للادخار والاسبوع العالمي للشمول المالي.

موعد تقديم الخدمات المجانية المقدمة من البنوك العاملة

بتزامن مع اليوم العالمي للادخار والأسبوع العالمي للشمول المالي، تقوم البنوك العاملة بتقديم عدة خدمات مجانية لكافة المواطنين، مثل فتح حسابات بنكية، وخدمات مصرفية، وإصدار بطاقات ائتمانية، وذلك من يوم 15 أكتوبر حتى يوم 31 أكتوبر 2024.

ما هي الخدمات المجانية المقدمة من البنوك العاملة؟

تقدم البنوك العاملة في مصر خدمات مجانية في ظل الاحتفال بفعاليات اليوم العالمي للادخار، والخدمات المجانية المقدمة كالآتي:

  • يتم فتح حسابات بنكية بدون رسوم أو تحديد حد أدنى لفتح تلك الحسابات وذلك لكافة العملاء الجدد.
  • يتم استخراج بطاقات ائتمانية للعملاء، بالإضافة إلى البطاقات المدينة والبطاقات المدفوعة مقدماً.
  • يتم تفعيل البطاقات الائتمانية، بالإضافة إلى استخدامها خلال معاملات الشراء.
  • استخراج محافظ إلكترونية وإنشاء تطبيقات بنكية.
  • يتم عرض المنتجات المصرفية خارج فروع البنوك، ويتم ذلك بمعرفة قطاع الشئون المصرفية بالبنك المركزي.

فعاليات الشمول المالي

وقد خصص البنك المركزي في مصر عدة فعاليات للشمول المالي، حيث تقام خلال العام والتي تعتبر من ضمن الفعاليات المقترحة، والتي تتمثل في الفترة ما بين 8 إلى 31 مارس للاحتفال باليوم العالمي للمرأة، وأيضًا الفترة ما بين 1 إلى 30 إبريل لفعاليات اليوم العربي للشمول المالي. والفترة ما بين 1 إلى 15 أغسطس للاحتفال باليوم العالمي للشباب، وأيضًا الفترة ما بين 1 إلى 15 سبتمبر للاحتفال بعيد الفلاح، بالإضافة إلى الاحتفال باليوم العالمي لذوي الهمم خلال الفترة ما بين 1 إلى 15 ديسمبر، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للادخار والأسبوع العالمي للشمول المالي.