بعد زيادة البنزين… حقيقة زيادة مرتبات الموظفين في القطاع الحكومي| مفاجأة سارة للجميع

مع تصاعد أسعار المواد البترولية خلال الأيام الماضية، يترقب العديد من المواطنين زيادة في المرتبات والمعاشات لمساعدتهم في مواجهة الغلاء المتزايد في أسعار السلع الأساسية جاء هذا التوقع بعد تحريك أسعار المحروقات مرتين في الأشهر الأخيرة.

الواقع الاقتصادي يستدعي زيادة المرتبات

أشار مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد العمال، في مداخلة هاتفية على قناة “الحدث اليوم” ضمن برنامج “حضرة المواطن”، إلى أن الظروف الحالية والأعباء المتزايدة التي يتحملها المواطنون تستدعي ضرورة زيادة المرتبات واعتبر أن هذه الخطوة حيوية للغاية في ظل الضغوط الاقتصادية الشديدة، مؤكدًا أهمية تقديم الدعم للمواطنين في مواجهة هذه التحديات.

وأكد البدوي أن الزيادة المرتقبة يجب أن تشمل الجهاز الإداري للدولة والعاملين في الهيئات والمؤسسات الاقتصادية وقطاع الأعمال العام، وذلك في إطار معالجة الضغوط التي يتعرض لها المواطن.

التوجهات السياسية وتأثيرها على الحزم الاجتماعية

من جانبه، أوضح النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن القيادة السياسية تدرك أهمية التوقيت المناسب لتطبيق الحزم الاجتماعية، استنادًا إلى ما تسمح به موازنة الدولة في ظل ارتفاع نسبة التضخم وأشار عمر إلى عدم تلقي المجلس القومي للأجور أي معلومات تتعلق بالزيادات حتى الآن، مختتمًا بالقول: “تفاؤلوا بالخير تجدوه”.

التوجيهات الرئاسية لمراجعة برنامج صندوق النقد الدولي

وفي سياق متصل، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الجلسة الحوارية في فعاليات النسخة الثانية للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، بضرورة مراجعة الموقف مع صندوق النقد الدولي ولفت إلى الظروف الإقليمية والدولية الصعبة التي أدت إلى ضغوط كبيرة على الرأي العام، مشيرًا إلى ركود اقتصادي محتمل.

وشدد الرئيس على أن الاقتصاد المصري مرتبط بالاقتصاد العالمي، مشيرًا إلى التحديات التي واجهتها البلاد خلال الأشهر الماضية، بما في ذلك فقدان ما بين 7 إلى 8 مليارات دولار خلال 10 أشهر، مما يستدعي مراجعة شاملة للوضع مع صندوق النقد الدولي.