“ديلو هيفرفر في الصالة”.. طريقة العفاريت لطرد البرص من المنزل في 30 ثانية فقط من غير مواد كيميائية.. “اوعى تلمسه تاني ابدا”

الأبراص تعد من الزواحف التي يمكن أن تسبب إزعاجا للكثير من الأشخاص، حيث يخاف البعض من تواجدها في منازلهم، كما يتساءل الكثيرون عن الطرق الفعالة للتخلص من الأبراص ومعرفة الأسباب التي تجعلها تتواجد في الأماكن السكنية والبيوت، لذلك للتخلص من هذه الزواحف، من المهم أولا فهم الأشياء التي تجذبها لبيتك في هذا المقال، سيتم عرض بعض الطرق والوسائل الطبيعية لمكافحة وجود الأبراص في المنازل بكل سهولة.

طرق طرد الأبراص
طرق طرد الأبراص

طريقة العــفاريت لطرد البرص من المنزل

1- استخدام قشور البيض

قشور البيض تعد وسيلة طبيعية فعالة لطرد الأبراص، يفضل وضعها في الأماكن التي ترصد فيها حركة الأبراص، حيث تحتوي هذه القشور على مادة الكبريت التي تسبب انزعاجا للأبراص وتعمل على صدها.
2- البصل كطارد

يمكن استخدام البصل بشكل فعال أيضا، حيث ينصح بقطعه أو طحنه ووضعه في الأماكن التي شوهدت فيها الأبراص، الرائحة الكبريتية في البصل تعتبر طاردة طبيعية، ويمكن استبداله بالثوم إذا رغبت.
3- الخل والليمون

الأبراص لا تتحمل رائحة الخل والليمون، لذا يمكن إعداد زجاجة بخاخ يحتوي على الخل والليمون مع إضافة مسحوق الفلفل الحار لطرد الأبراص، الفلفل يعتبر مهيجا فعالا يمكن أن يسبب تهيجا للجلد والعينين، من خلال اتباع هذه الخطوات والنصائح، يمكنك تقليل فرص دخول الأبراص إلى منزلك وضمان بيئة صحية ومريحة.

أسباب دخول الأبراص المنزل

تعتبر الحشرات الصغيرة مثل العناكب والصراصير والبعوض من المصادر الغذائية الأساسية للأبراص لذا، فإن الطريقة الأكثر فعالية للتخلص منها هي تقليل تواجد هذه الحشرات، كما لمنع الأبراص من دخول منزلك، يجب أولا تحديد أي نقاط محتملة يمكن أن تدخل منها، ابحث عن الشقوق والفتحات في الجدران أو حول النوافذ والأبواب، ثم قم بإغلاقها بإحكام، وجود فضلات الأبراص، التي تظهر كحبيبات صغيرة داكنة، يعتبر مؤشر على تواجدها، مما يستدعي اتخاذ خطوات فورية.