«تحذير خطير من وزارة الصحة».. الكشف عن أخطر جزء في المانجو بعد تضرر 70 أسرة مرة واحدة.. خلي بالك عشان مترجعش تندم

عندما نسمع عن الفاكهة الاستوائية مثل المانجو، غالبا ما تتبادر إلى أذهاننا فوائدها الصحية الغنية بالفيتامينات والمعادن، ولكن ماذا لو علمت أن هناك جزءا خطيرا في هذه الفاكهة يمكن أن يتسبب بأضرار كبيرة؟ في هذا المقال، سنستعرض معكم قصة صادمة حول كيفية إصابة 18 فردا من أسرة واحدة بعد تناول المانجو، ونكشف تفاصيل تحذير خبيرة التغذية عن أخطر جزء في المانجو.

إصابة أسرة كاملة بسبب المانجو

في حادثة غير مسبوقة، تضررت أسرة مكونة من 18 فردا بعد تناولهم المانجو في إحدى المناسبات، لم يكن هناك أي علامات مسبقة تشير إلى وجود مشكلة، ولكن بعد وقت قصير من استهلاك الفاكهة، بدأ أفراد الأسرة يشعرون بأعراض مقلقة مثل الحكة، التورم، والغثيان، بعد الفحص الطبي، تم اكتشاف السبب الغامض الذي لم يكن يتوقعه أحد.

الخبيرة تحذر المانجو ليس آمناً كما نظن

تحدثت خبيرة التغذية عن الجزء الخطير في المانجو الذي غالبا ما يتجاهله الناس، وهو القشرة والنسغ الموجود حول الثمرة، وفقا للخبيرة، تحتوي قشرة المانجو على مركب يسمى “يوروشيول”، وهو نفس المادة الكيميائية الموجودة في اللبلاب السام، هذه المادة يمكن أن تسبب حساسية جلدية حادة لدى بعض الأشخاص، وأحيانا تكون ردود الفعل خطيرة للغاية، كما حدث مع هذه العائلة.

نصائح للوقاية من أضرار المانجو

للحماية من المخاطر المحتملة لتناول المانجو، توصي الخبيرة بضرورة تقشير الفاكهة جيدا والتأكد من تجنب ملامسة الجلد للقشرة، كما ينصح بتجنب تناول المانجو إذا كنت تعاني من أي نوع من الحساسية الجلدية، وتذكر الخبيرة بضرورة التوجه للطبيب فور ظهور أي أعراض غير طبيعية بعد تناول الفاكهة.