“الوزاره قالبه الدنيا عليه” .. طالب يجيب علي سؤال في مادة اللغة العربية بطريقة أدهشت دكاترة الجامعات وأبكت المصححين .. مش هيخطر على بالك هو كتب إيه !!!

أصبح من السهل للغاية التعرف على كل ما نرغب به من خلال مواقع التواصل الاجتماعي التي تجمع الجميع لنشر كل ما هو جديد تتم مشاركة الأخبار بسرعة كبيرة بين الأفراد، ومن ضمن هذه الأخبار صورة نشرها معلم مختص في اللغة العربية، تتعلق بإجابة أحد الطلاب في أحد الصفوف الدراسية وقد نالت هذه الإجابة إعجاب الكثير من المتابعين بسبب تميزها وذكاء الطالب بالإضافة إلى التربية الحسنة التي تلقاها وفقا لتعاليم الدين يظهر الطالب مهارة في صياغة الكلمات وإجابات صحيحة دون أخطاء سنقوم بتقديم كافة تفاصيل هذا السؤال وإجابته في المقال التالي.

تفاصيل حول واقعة إجابة الطالب

تفاصيل حول واقعة إجابة الطالب
تفاصيل حول واقعة إجابة الطالب

في امتحان مادة اللغة العربية في أحد الصفوف، وجد سؤال يتعلق بالقواعد النحوية لآية قرآنية وهي قوله تعالى: خلق الإنسان من عجل وفيما يتعلق بإعراب كلمة (خلق)، قدم الطالب إجابة غير متوقعة حيث كتب أنها فعل ماض لم ينس فاعله، وأنها ليست مبنية للمجهول لأن الله معلوم للجميع ويجب التحلي بالتقدير عند ذكر الله عز وجل.

رد فعل قوي من المعلم المصحح

تفاجأ المعلم أثناء تصحيح أوراق الامتحانات بإجابة أحد الطلاب، حيث انهمرت دموعه تأثرا بأدب الطالب وتربيته السليمة المبنية على تعاليم الدين الإسلامي بفضل والديه كتب له المعلم: بارك الله في أدبك وعلمك ومنحه الدرجة النهائية تقديرا لاجتهاده وذكائه لذا، قام المعلم بالتقاط صورة لتلك الإجابة ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، ليجد الكثيرون إعجابهم ودهشتهم تجاهها مما أدى إلى ترديد الدعاء للطالب بالتوفيق في حياته العلمية والعملية والدعاء لوالديه أيضا.

بعض إجابات الطلاب التي صدمت المعلمين

  • في سياق مختلف كتب أحد الطلاب إجابة مفاجئة للمعلم، حيث كان السؤال حول فضل الأم وطلب منه أن يكتب في هذا الموضوع موضحا فضل الأم عليه وواجبه تجاهها كان من المتوقع أن تكون الإجابة كما أراد المعلم، لكن الجميع فوجئ بإجابة الطالب التي كانت تتكون من سطر واحد فقط، مما حير المدرسين وأساتذة الجامعات.
  • كانت إجابة الطالب كما يلي: أمي توفيت وأخذت معها كل شيء وقد لقيت هذه الكلمات تعاطف الجميع بينما قام المعلم بالتقاط صورة للورقة واكتفى بالصمت احتراما لمشاعر الطالب كما تفاعل العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مع إجابة الطالب متأثرين بما عبر عنه، إذ يعيش فترة الطفولة في معاناة كبيرة الأمر الذي دفعه لوصف حالته بهذه الجملة.