«اكتشاف أذهل العالم بأكمله» … اكتشاف مدينة صغيرة تحت الأرض يسكنها الجن والإنس ويعيش بها أكثر من 5000 شخص .. هتترعب لو شفتها من الداخل !!

توجد مدينة تاريخية غامضة تسمى “ديرينكويو” في باطن الأرض التركية وبالتحديد في منطقة كابادوكيا الشهيرة بتضاريسها البركانية الجميلة هذه المدينة ليست مجرد واحدة من عجائب الطبيعة بل تحتضن في جدرانها العديد من الأسرار التي تعكس تاريخًا طويلًا من الصراعات والتعايش بين البشر والكيانات الخارقة كما تشير بعض الأساطير الشعبية، وقد تم بناء غرف سكنية واسعة، حيث تحتوي بعض هذه الغرف على نوافذ صغيرة تسمح بدخول الضوء من الأنفاق، مما يوفر إضاءة طبيعية ويجعل الحياة تحت الأرض أقل صعوبة من الناحية النفسية.

اكتشاف مدينة في باطن الأرض

تعد مدينة ديرينكويو من أضخم وأقدم المدن تحت الأرض التي تم العثور عليها في العالم، ويعتقد أنها كانت مسكونة منذ القرنين السابع والثامن قبل الميلاد، وكانت المدينة تعتبر مكان آمن في أوقات الغزوات والحروب، وقد استغلها المسيحيون كملاذ خلال الهجمات الفارسية والعربية في العهد البيزنطي، ومع مرور الوقت أطلق على المدينة اسم “مدينة الجن” بسبب الحكايات المرتبطة بالكائنات الخارقة، مثل الجن التي يعتقد أنها كانت تعيش فيها أو قريبة منها.

التصميم  المعماري لمدينة ديرينكويو

يتميز تصميم مدينة ديرينكويو بهيكل معقد يعكس تطور معماري رائع يتناسب مع العصر الذي بنيت فيه، وتضم المدينة شبكة مؤلفة من الأنفاق والطرق التي تمتد لعدة أميال تحت سطح الأرض، حيث تتداخل الغرف والممرات بشكل معقد يشبه المتاهة، وتكمن عبقرية تصميم هذه المدينة في أنها لم تكن مجرد ملاذ بسيط، بل شكلت مجتمعًا متكاملاً يعيش في باطن الأرض بكافة مكوناته.

لماذا سميت بمدينة الجن

بالإضافة إلى تاريخها الطويل وكونها ملاذ للناس خلال أوقات الصراع تعرف المدينة بلقب “مدينة الجن” بسبب الأساطير الشعبية المرتبطة بها، ويعتقد بعض سكان المنطقة أن المدينة كانت inhabited بالجن الذين عاشوا مع البشر أو أنهم استخدموها كمكان للعيش في العصور التي سبقت الإسلام، كما تشير الحكايات الشعبية عن الجن في المنطقة إلى وجود “أبواب” مخفية في المدينة يمكن أن تفتح على عوالم أخرى في عمق الأراضي التركية وخاصة في منطقة كابادوكيا والمعروفة بكثرة التضاريس البركانية المدهشة تقع مدينة تاريخية غامضة تعرف باسم “ديرينكويو”.