الناس هتمشي تتكعبل في الشقق.. قرار عاجل من الحكومة يسعد ملايين المصريين

زف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشرى سارة للمواطنين الراغبين في الحصول على وحدة سكنية ضمن شقق الإسكان الاجتماعي التي تطرحها الوزارة على فترات متلاحقة، مشيرا إلى أنه سيتم توفير العديد من الوحدات السكنية.

سيتم طرح 80 ألف وحدة سكنية جديدة

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي، أن سيتم طرح 80 ألف وحدة سكنية جديدة، مشيرا إلى أن الدولة نجحت في الوصول إلى مليون وحدة سكنية والإضافة إلى 300 ألف وحدة سكنية للعشوائيات وسيتم طرحها في أقرب وقت.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن الإسكان الاجتماعي يلبي فئات الشباب ومحدودي الدخل فهذه الوحدات مرحلة جديدة من هذا البرنامج المهم، مشيرا إلى أنه لا يوحد مكان في مصر إلا وصل إليه يد التطوير.

وعن مشروحات الصحة، أوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء أن مشروعات الصحة على رأس أولويات العمل الحكومي، مضيفا أن عدد المقبولين في كليات الطب في مصر كان لا يتجاوز الـ 9 آلاف طالب، موضحا أن هذا العام تم دخول 29 ألف طالب في كلية الطب.

تفاصيل الطرح الجديد من وزارة الإسكان

يذكر أن مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أكدت أن الإعلان الجديد يتضمن 78730 وحدة سكنية، مقسمة إلى 40607 وحدات سكنية تحت الإنشاء بمساحة 90 مترًا، و1175 وحدة سكنية بمساحة 75 مترًا تحت الإنشاء، و11920 وحدة سكنية بمساحة 90 مترًا جاهزة للتسليم الفوري، و1070 وحدة سكنية بمساحة 75 مترًا جاهزة للتسليم الفوري، وذلك على مستوى المدن الجديدة، أما على مستوى المحافظات، فيتضمن الإعلان الجديد 608 وحدات سكنية جاهزة بمساحة 75 مترًا، و23350 وحدة سكنية جاهزة للتسليم الفوري بمساحة 90 مترا.