أقوى من إبر الأنسولين… عشبة جبارة لمرضى السكر متوفرة فى كل مكان تخفض السكر التراكمي فى دقائق!

الكثير من المواطنين، يعانون من مرض السكري، ويلجأون فى كثير من الأحيان إلى إبر الأنسولين، وسط محاولات واجتهادات لإيجاد بديل طبيعي قوي، يخلصهم من معاناتهم ويقلل مخاطره، وقد كشف الباحثون فى هذا الإطار عن عشبة مذهلة تستخدم فى الطب البديل تعمل على خفض السكر التراكمي خلال دقائق معدودة.

نبات لعلاج السكري

أكد الباحثون أن نبات الحنطل، الذي يتواجد فى مناطق كثيرة من آسيا  أنه بديلا للعقاقير وأنه قديما كان يستخدم لعلاج داء البول السكري، كما أكد الدكتور مون جيا تان من الأكاديمية الصينية للعلوم في شنغهاي وزملاؤه انه نبات الحنطل أو كما يسمى (كمثرى البلسم) يعمل على خفض نسبة السكر في الدم وذلك بعد دراسات وتجارب أجريت على الحيوان والإنسان أيضا مما يؤكد فاعليته لمرضى السكري.

فوائد نبات الحنطل

يوجد بنبات الحنطل مركبات مثل كوكوربيتان تريتوربينويدس استخلصها تان وقد أجرى عليها دراسة وتجارب مكثفة واكتشف من خلال هذه التجارب أن المركبات حفزت مستقبلات سكر الدم على الانتقال من داخل الخلية إلى سطح الخلية وهو ما يؤكد أنه مفيد للسكري حيث وجد أثار مشابهة لما يفعله الأنسولين.

وبالنسبة للتجارب التي أجريت على اثنين من الفئران، فقد عملت على خفض سكر الدم وحرق الدهون، حيث انه يوجد ما يقرب من 70 نوعا من المركبات النشطة في نبات الحنظل، ويحاول الأطباء فى الوقت الحالي استغلال الحنظل في علاج مقاومة الأنسولين.