قرار عاجل من السعودية يصدم ملايين المصريين.. والتنفيذ يبدأ خلال ساعات !!

أفادت مصادر في غرفة شركات السياحة والسفر بصدور قرارات من السلطات السعودية تقضي بوقف إصدار تأشيرات الترانزيت للمسافرين القادمين من مصر وباكستان وبنجلاديش، وهو الأمر الذي شكل ضربة قوية لبعض الشركات التي كانت تعمل في هذا المجال.

قرار عاجل من السعودية

وقالت المصادر بأنه قد تم إخطار شركات الطيران السعودية وسلطات المطارات في المملكة بأن حاملي تأشيرات الترانزيت القادمين من هذه الدول لن يُسمح لهم بدخول السعودية، وسيكون عليهم البقاء في المطار حتى إتمام رحلتهم إلى وجهتهم التالية أو إعادتهم إلى بلدانهم.

في سياق متصل، أرسلت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة كتابًا دوريًا إلى شركات السياحة بالتزامن مع انطلاق موسم العمرة الجديد.

وقد شمل هذا الكتاب القواعد والإجراءات التي تنظم موسم العمرة وآليات العمل لضمان حقوق المعتمرين وتنظيم العلاقة بين الشركات المصرية والوكلاء السعوديين لتقديم أفضل خدمة للمعتمرين.

وأكدت الغرفة في بيانها أن عملية توثيق عقود العمرة بين الشركات السياحية المصرية والوكلاء السعوديين قد بدأت من خلال البوابة المصرية للعمرة، ويتم ذلك عبر تسجيل الشركات المصرية بياناتها ورفع المستندات المطلوبة، بينما تتواصل الشركات السعودية الراغبة في التعاون عبر البريد الإلكتروني الخاص بالغرفة لتلقي بيانات المستخدم وكلمة المرور، مع تقديم الأوراق الرسمية المطلوبة.

كما تم التأكيد على أهمية الإجراءات المالية التي يجب على الشركات المنفذة للعمرة اتباعها، ومنها تقديم ضمان مالي لصالح وزارة السياحة والآثار بقيمة 1.5 مليون جنيه لمدة 9 أشهر، بالإضافة إلى شيك مصرفي بقيمة 3.5 مليون جنيه لضمان تنظيم رحلات العمرة.

وأشارت الغرفة إلى ضرورة التواصل معها فوراً في حالة مواجهة أي مشاكل خلال إجراءات التوثيق والتسجيل لضمان إتمامها بشكل سلس واللحاق بموسم العمرة، وتواصل البوابة المصرية للعمرة اعتماد وتوثيق عقود الشركات استعداداً لانطلاق رحلات العمرة بشكل رسمي.