« مش هتخطر على بال الجن..!!» هل تناول القهوة الباردة افضل ام تناولها ساخنة والاجابة لن تخطر على بالك ابدا استشاري تغذيه يجيب.. يا ترى ايهما افضل..!!

تعتبر القهوة من المشروبات الأكثر شعبية في العالم ويتمتع بها الملايين يوميا لكن السؤال الذي يطرح نفسه هو هل من الأفضل تناول القهوة ساخنة أم باردة؟ هذا ما سنستعرضه من خلال آراء استشاري التغذية والأبحاث العلمية.

طريقة شرب القهوة

تعتبر القهوة الساخنة خيارا شائعا للعديد من الأشخاص حيث تعد منبها فعالا يساعد على زيادة اليقظة والتركيز، درجة حرارة القهوة الساخنة تعمل على تعزيز نكهتها ورائحتها مما يجعلها تجربة مميزة من الناحية الصحية القهوة الساخنة تحتوي على مضادات الأكسدة التي تلعب دورا في مكافحة الالتهابات وتعزيز صحة القلب ومع ذلك توجد بعض العيوب لتناول القهوة الساخنة فشرب القهوة عند درجات حرارة عالية قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان المريء وفقا لبعض الدراسات التي ربطت بين الحرارة المرتفعة وزيادة خطر الإصابة بالسرطان لذا ينصح بتناول القهوة عندما تبرد قليلا لتجنب هذه المخاطر.

القهوة البارد وخصائها

من ناحية أخرى تحظى القهوة الباردة بشعبية متزايدة خاصة في فصول الصيف يعتبر شرب القهوة الباردة طريقة منعشة ويمكن أن يكون لها فوائد صحية عديدة، الأبحاث تشير إلى أن القهوة الباردة قد تحتوي على مستوى أعلى من الأحماض الدهنية المفيدة مما يعزز فوائدها الصحية كما أن شرب القهوة الباردة قد يكون أقل حموضة مما يجعلها خيارا أفضل لأولئك الذين يعانون من مشاكل في المعدة.

على الرغم من ذلك يجب الانتباه إلى المكونات الإضافية التي قد تضاف إلى القهوة الباردة مثل السكريات والدهون والتي قد تؤثر سلبا على الصحة.