يطبق في جميع المحافظات.. قرار تاريخي من الكهرباء يفاجئ أصحاب العدادات القديمة

كشف جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، عن وجود عدة أسباب قد تستوجب رفع عدادات الكهرباء من منزل المستهلك، وخاصة في حال قيام الأخير بمخالفته لشروط التعاقد بينه وبين شركة الكهرباء أو ربما يكون السبب وجود عيب فني في العداد يستوجب تغييره فورًا.

حالات سحب عداد الكهرباء

وفي هذا الصدد، قالت التقارير الإعلامية عن أبرز الحالات والأسباب التي قد تؤدي إلى رفع عدادات الكهرباء من المنازل على الفور، وعلى رأسها هو قيام المواطن بتوصيل الكهرباء من عداده إلى مكان آخر بخلاف المكان المتعاقد عليه مع شركة الكهرباء.

وبحسب تصريحات المسؤولين في شركة الكهرباء، فقد جاءت الحالات التي تستوجب أحيانًا سحب عداد الكهرباء من العميل على هذا النحو التالي:

  • فض أو إتلاف الأختام: في حال قيام المواطن بإتلاف الأختام الموجودة على العداد أو أجهزة القياس التي تسجل قراءة الاستهلاك، يتم رفع العداد على الفور.
  • زيادة الأحمال الكهربائية عن الحد المتعاقد عليه مع الشركة دون تصريح منها.
  • حدوث خلل بشكل متعمد في عداد الكهرباء.
  • منع مندوبي شركة الكهرباء من أداء عملهم سواء آخذ القراءة أو التحصيل أو فحص العداد.

تحذير من التآخر في سداد الفواتير

وكذلك قالت المصادر الرسمية، بأن تعذر تسجيل قراءة عداد الكهرباء لمدة دورتي كشف متتاليتين، قد يدفع الشركة برفع العداد للتحقق من السبب ومعالجة المشكلة.

وكذلك تأخير الشخص المستفيد من العداد من سداد قيمة الفاتورة لمدة تصل لنحو 30 يوم من تأخير إصدارها، قد يستوجب في البداية توجيه تحذير له وفي حال امتناعه عن الدفع يتم رفع العداد فورًا، ولهذا يتوجب على المواطنين عدم التآخر في السداد.