هيوصل 5000 جنيه في هذا التوقيت.. مفاجأة مدوية بشأن أسعار الذهب | ورسالة للمواطنين

علق نادي نجيب، السكرتير العام السابق لشعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، على توقعات ارتفاع أسعار الذهب في الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن الزيادة قد تصل إلى 15% نتيجة التطورات الإقليمية والدولية. وذكر أن سعر عيار 24 قد يتجاوز 5000 جنيه في الأشهر القادمة.

مصير أسعار الذهب في مصر

وأشار نجيب إلى أن التوترات الجيوسياسية والاقتصادية العالمية تلعب دورًا كبيرًا في دفع المستثمرين نحو الذهب كملاذ آمن في أوقات عدم الاستقرار، مشيرًا إلى أن هذه الظروف ستزيد من الطلب على الذهب، مما يؤدي إلى ارتفاع أسعاره في الأسواق العالمية والمحلية.

في ظل هذه التوقعات، نصح نجيب المواطنين والمستثمرين بشراء الذهب في الوقت الحالي، خاصةً قبل الزيادة المتوقعة.

الجدير بالذكر بأن أسعار الذهب في مصر اليوم، قد جاءت على هذا النحو:

  • عيار 21: 3730 جنيهًا
  • عيار 24: 4262 جنيهًا
  • عيار 18: 3197 جنيهًا
  • عيار 14: 2487 جنيهًا
  • الجنيه الذهب: 29840 جنيهًا

تذبذب في أسعار الذهب العالمية

شهدت أسعار الذهب العالمية حالة من التذبذب بسبب التوترات المتزايدة، خاصة في منطقة الشرق الأوسط. ففي بداية التعاملات، ارتفع سعر الأوقية إلى 2758 دولارًا، ولكن هذا الارتفاع لم يستمر طويلاً، حيث تراجع السعر إلى 2719 دولارًا بحلول نهاية اليوم.

في تعليق على هذا التذبذب، أكد المهندس هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن أسعار الذهب العالمية تواصل ارتفاعها منذ عدة أشهر دون تسجيل انخفاضات كبيرة.

وأوضح أن الأسعار، رغم التراجع اليوم، لا تزال في ارتفاع مستمر، حيث تعود لتصل إلى قمم جديدة بعد كل انخفاض، متوقعًا استمرار هذا التذبذب في ظل عدم وضوح الرؤية بشأن الصراعات الدولية، مما يضع المستثمرين في حالة من الترقب.