رسمياً| هذه الهواتف محظورة من استخدام واتساب خلال أيام.. هل هاتفك موجود في القائمة؟

أعلنت شركة واتساب التابعة لشركة ميتا بلاتفورمز أنها ستوقف دعم بعض أنظمة التشغيل بحلول عام 2025، وبالتالي فإن هذا القرار سيؤثر على عدد من الهواتف الذكية القديمة التي لن تكون متوافقة مع التطبيق بعد ذلك، وأوضحت الشركة في تقرير نشرته “CNBC” أنه سيتعين على المستخدمين شراء أجهزة أحدث لمواصلة استخدام واتساب.

واتساب سيتوقف على هذه الهواتف

وأكدت شركة واتساب، عبر موقعها الإلكتروني، أن التطبيق سيتوقف عن دعم بعض الأجهزة القديمة التي أنتجتها شركة آبل، بحلول فبراير 2025.

وفي هذا الصدد، كشفت واتساب عبر موقعها الرسمي أنها ستتوقف عن دعم عدد من أجهزة آبل القديمة بحلول فبراير 2025، وتكون هذه الخطوة كجزء من استراتيجية الشركة للتخلص التدريجي من الأجهزة القديمة بهدف تحسين الأداء وتعزيز أمان التطبيق، أما عن الأجهزة التي سيتوقف WhatsApp عن دعم مجموعة مختلفة من الأجهزة الشائعة، فتشمل: (آيفون 5، آيفون 6، آيفون 6S، آيفون 6S بلس، آيفون 7، وآايفون 7 بلس، ايفون اس بلس، ايفون 8، وايفون 8 بلس، آيفون أكس، ايفون أكس اس، آيفون 11).

الهواتف التي سيتوقف تطبيق عن العمل عليها

أوضحت صفحة الدعم الخاصة بواتساب أن تطبيق المراسلة الشهير وضع حدًا أدنى جديدًا لمتطلبات المستخدمين، فحاليًا، الحد الأدنى لمتطلبات النظام لتشغيل التطبيق على الهواتف الذكية هو Android 5.0 أو أحدث وهواتف iPhone بنظام iOS 12 أو أحدث.

أشارت صفحة الدعم الخاصة بواتساب إلى أنه تم تحديد حد أدنى جديد لمتطلبات النظام لتشغيل التطبيق، حيث سيكون الحد الأدنى لتشغيل واتساب على أجهزة الأندرويد هو نظام Android 5.0 أو أحدث، وعلى هواتف آيفون iOS 12 أو أحدث، وبدءًا من 24 فبراير 2025، سيدعم واتساب فقط إصدارات iOS 14.1 والإصدارات الأحدث فقط، ولن يدعم التطبيق أي أصدار سابق وهو ما سيؤدي إلى توقف التطبيق عن العمل.

والجدير بالذكر، أن الأجهزة التي تعمل بأنظمة أقدم لن تتلقى تحديثات التطبيق، مما يعرض المستخدمين لمخاطر أمنية، إذا كان جهازك موجود ضمن الهواتف التي سيتوقف عنها دعم واتساب، فمن الأفضل التفكير في شراء هاتف جديد لضمان الاستفادة من الميزات الجديدة والحفاظ على أمان البيانات.