هتموتي عيالك بإيديك .. اوعي تسلقي البيض بهذه الطريقة الخاطئة بها سم قاتل يدمر الكبد ويؤدي للوفاة .. اعرف الطريقة الصحيحة دلوقتي؟؟

يُعتبر البيض من الأغذية الأساسية في العديد من الثقافات حول العالم، حيث يُستخدم في تحضير مجموعة متنوعة من الأطباق، تقوم الكثير من الأمهات بإحضار هذه الوجبة بشكل يومي للأطفال خاصة في أوقات الدراسة ، وعلي الرغم من فوائده العديدة ال انه قد تؤدي طرق سلق البيض غير الصحيحة إلى نتائج غير مرغوبة، سواء من حيث النكهة أو القيمة الغذائية، بل يمكن أن تؤدي أيضًا إلى مخاطر صحية، قد تصل في بعض الأحيان الي الإصابة بالتسمم الغذائي. في هذا المقال، سنستعرض الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الكثيرون عند سلق البيض، ونتناول كيفية تجنبها لضمان الحصول على بيض مثالي وصحي.

أخطاء شائعة عند سلق البيض

من الطرق الخاطئة لسلق البيض، أن تقومي باستخدام أواني الألومنيوم أو مادة تتفاعل مع البيض، حيث يؤثر هذا بشكل كبير على الصحة، ويؤدي ذلك في بعض الأحيان لحدوث الإصابة بأمراض فيروسية خطيرة وقد يسبب الوفاة، والكثير من الناس يضعون البيض في الماء الساخن والمغلي لمدة طويلة، مما يتسبب في تغير لونه وتحوله إلى اللون الأخضر، وهذا اللون هو بسبب وجود مادة كبريتيد الحديد، الذي يمكن أن يسبب التهاب الأمعاء (عملية التهابية في الأمعاء الدقيقة)،وقد يصل الأمر الى تدمير الكبد بشكل نهائى.

طريقة سلق البيض بطريقة صحيحة

علي الرغم من ان سلق البيض يبدو بسيطًا، لكن هناك تقنيات تضمن الحصول على بيض مثالي. إليك الخطوات الصحيحة:

  • إحضار وعاء ستانلس لسلق البيض ولا تغمره باكمله بالماء الفاتر حتى يغطي القشرة .
  • نضع الملح على البيض وهى باردة قبل الغليان لتضفي طعمًا جيدًا.
  • ثم على نار هادئة حيث يتم تخفيض الحرارة لأدنى درجة غليان ثم نتركه دقيقتين كاملتين.
  • وقم بتغطية الوعاء واترك البيض بالماء الساخن حتى يكتمل نضجه بالمياه الساخنة لمدة عشرة دقائق كاملة.
  • ونستخدم مياه باردة للتقشير ثم يتم تقديمه بعد ذلك جاهزا للتناول .