“ريحتك هتبقى قشطة!”… طريقة عمل مزيل عرق بمكونات طبيعية واقتصادية من البيت.. تعرفي عليها!!

يزداد الاهتمام في فصل الصيف بالبحث عن طرق طبيعية لتحضير مزيل عرق يخلص من الروائح المزعجة بشكل فعال وآمن وتعاني النساء بشكل خاص من مشكلة العرق، ورغم وجود العديد من المنتجات التجارية، إلا أن الكثير منها يحتوي على مواد كيميائية قد تؤذي الجلد، فضلاً عن ارتفاع أسعارها، ولذلك، يعتبر الاتجاه نحو مزيلات العرق الطبيعية خياراً مثالياً، وفيما يلي بعض الطرق البسيطة باستخدام مكونات طبيعية تساعد في التخلص من العرق وتفتيح منطقة الإبط.

طريقة عمل مزيل عرق طبيعي

هناك عدة وصفات طبيعية يمكنك تجربتها، ومنها:

  • وصفة الكركم والفازلين ةتعتبر هذه الوصفة فعالة في التخلص من رائحة العرق وتفتيح منطقة الإبط والخطوات كالتالي:

اخلطي كمية من الكركم مع الفازلين وادهني بها منطقة الإبط، ثم اتركيها لمدة 30 دقيقة قبل غسلها، ويفضل تكرار هذه الوصفة يومياً للحصول على أفضل النتائج.

  • وصفة زيت جوز الهند: ويعتبر زيت جوز الهند من أفضل المكونات الطبيعية للعناية بالبشرة, ولتحضير مزيل عرق باستخدامه، قومي بالتالي:

بتسخين 6 ملاعق من زيت جوز الهند في حمام مائي حتى يصبح سائلاً، ثم أضيفي ملعقة من زيت شجرة الشاي وقلبيه جيداً، واحفظي الخليط في علبة محكمة الغلق، واستخدميه بعد الاستحمام مباشرة.

وصفة زيت الجوجوبا وزيت الزيتون

زيت الجوجوبا وزيت الزيتون مزيج رائع للتخلص من رائحة العرق ولتحضير الوصفة اخلطي ملعقة من زيت الجوجوبا مع ملعقة من زيت الزيتون وزيت جنين القمح، وأضيفي إليهم ملعقة ماء، وضعي الخليط على منطقة الإبط لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بالماء والصابون.